الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس (البابطين الثقافية) الكويتية: إعداد قادة للسلام من الأجيال الشابة حاجة ملحة

رئيس (البابطين الثقافية) الكويتية

عرب وعالم4-3-2022 | 22:10

دار الهلال

قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية "عبدالعزيز البابطين " إن إعداد قادة للسلام العادل من الأجيال الشابة والقادمة وتمكينهم من ثقافته هو حاجة تاريخية إنسانية ملحة يجب أن نشرع فيها "فورًا".

جاء ذلك في كلمة البابطين خلال اختتام أعمال (المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام العادل) الذي تنظمه المؤسسة الكويتية في فاليتا عاصمة مالطا برعاية وحضور رئيس مالطا جورج فيلا، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية " كونا" مساء اليوم الجمعة.

وأوضح البابطين في كلمته أن كل تأخير في تحقيق هذه الغاية "له نتائج وخيمة على مستقبل الإنسانية"، مضيفا أن "جهودنا من أجل تحقيق ذلك إنما هي جهود جماعية مشتركة تفاعلية تختص بها مؤسسات حكومية ودولية ومدنية مختلفة ونحن متفقون على هذا لذلك لابد من إيجاد آلية عمل مشتركة للتنسيق والتدريب والإعداد للقادة وهي (المنصة العالمية للسلام العادل) التي يجب أن نعمل على تأسيسها في كل الدول تكنولوجيا".

وجدد البابطين التأكيد على التزامه من خلال مؤسسته بتأسيس هذه المنصة العالمية للسلام العادل والعمل من أجل جعلها شاملة لأغلب دول العالم وشعوبه مؤكدا مواصلة الاستثمار في ثقافة السلام العادل.

وأكد البابطين أن السلام العادل حق البشرية جمعاء بل هو الحق الجامع لكل حقوق الإنسان ومن أراد معرفة هذا الحق الجامع أي السلام العادل فعليه أن يعرفه بجوهره وهو العدل.

وكانت أعمال (المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام العادل) انطلقت في فاليتا عاصمة مالطا أمس الخميس تحت عنوان (القيادة من أجل السلام العادل) بتنظيم من (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية) وبمشاركة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.