الأربعاء 15 مايو 2024

ريهام عبد الحكيم: أجواء دندرة ساحرة.. ولأول مرة أغني «كل ما أقول التوبة»

ريهام عبد الحكيم

ثقافة4-3-2022 | 22:35

بيمن خليل

أعربت المطربة ريهام عبد الحكيم، عن سعادتها بوجودها في قنا، للمشاركة ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان دندرة للموسيقى والغناء بدورته الثانية، والتي انطلقت مساء أمس الخميس وتستمر حتى 5 مارس الجاري، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقالت ريهام عبد الحكيم في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال": إنها تحب هذه الأجواء في الغناء، وتعتبرها من التجارب المحببة لها، مشيرة إلى الأجواء الساحرة والخيالية، خاصة وأن الغناء في مهرجان دندرة يختلف عن الغناء في الأوبرا، نظرًا لوجودها في الهواء الطلق، بحضرة معبد جميل ومنظر أثري رائع، وأن هذا المهرجان مشرِّف جدًّا، وسط حضارة مصر العريقة.

وأوضحت عبد الحكيم، أن لكل مكان طابع مختلف خاص به في الغناء، وكل مكان يعطي روح مختلفة وجميلة، وأجد أن الجمهور الصعيدي مختلف أيضًا عن جمهور الأوبرا، لأنه جمهور يتميز بالتلقائية والبساطة، ويعشق الأغاني البسيطة، وأنا شخصيًا أحب هذا الجمهور التلقائي.

وأضافت المطربة ريهام عبد الحكيم، أنها ستقدم اليوم توليفة من الأغاني الجميلة التي يحبها الجمهور، مثل أغاني الخال عبد الرحمن الأبنودي "كل ما أقول التوبة" لعبد الحليم حافظ وغيرها، لأن الأبنودي رمز كبير من رموز محافظة قنا، وأنها لأول مرة ستقوم بغناء هذه الأغنية، وتتمنى أن تعجب الجمهور.

Dr.Radwa
Egypt Air