الجمعة 17 مايو 2024

البحرين: تعزيز التعاون مع أمريكا لمزيد من التكامل في المجالات الاقتصادية

البحرين

عرب وعالم5-3-2022 | 09:53

دار الهلال

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والمالية، مشيرا إلى أهمية البناء على ما تحقق من منجزات على كافة الأصعدة، ومواصلة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين نحو مزيد من التكامل وذلك بما يعكس حرص واهتمام العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين اليوم السبت أن ذلك جاء خلال مشاركة وزير المالية ضمن الوفد المرافق للأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، في إطار زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية.. حيث نوه بالنتائج الإيجابية لهذه الزيارة التي تم فيها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وأهميتها في دعم التعاون الثنائي على كافة الأصعدة بما يحقق الأهداف المنشودة، مؤكدا ما يجمع مملكة البحرين وأمريكا من علاقات ثنائية ترتكز على العمل الجاد والمستمر بما يساهم في المضي قدما إلى آفاق أرحب.

وأشار إلى أن ما تحقق خلال الزيارة الرسمية لأمريكا سيدفع بمسارات التعاون نحو ما يتطلع له الجميع ولاسيما في المجالات المالية والاقتصادية، لافتا إلى ما حققه البلدان من إنجازات بارزة أهمها تعزيز الفرص الاستثمارية وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة وتعزيز التعاون المالي والمصرفي الذي انعكست نتائجه على الاقتصاد البحريني.