الإثنين 3 يونيو 2024

علاء حسانين يطلب من القاضي الاستماع له في غرفة المداولة

محاكمة علاء حسانين

الجريمة5-3-2022 | 13:35

منال حماد

سمحت محكمة جنايات شمال القاهرة لعلاء حسانين المتهم الأول في قضية الآثار الكبرى بالحديث أمام المحكمة.

وقال علاء حسانين: “أقسم بالله العظيم ونحن في شهر شعبان المبارك الذي ترفع فيه الأحكام أطلب أن تسمعني هنا ٣ دقائق وفي غرفة المداولة دقيقتين.. أنا طلبت من النيابة العامة ٤٢ طلبا ولم النيابة لم تستجب”.

وأضاف، أن وطني وأريد التحدث أمام المحكمة لأني لا أشعر بحرية غير أمام المحكمة ولا أريد التحدث في بعض الكلام أمام وسائل الإعلام.

 وناشد علاء حسانين المحكمة قائلا: “لو لقتوني قلت كلام مكرر احكموا عليا حكمين حكم تضييع وقت المحكمة وحكم ترضية المحكمة”.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة مع رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين - لاتهام الأول بتشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارًا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، وإتجاره في الآثار واشتراكه مع باقي المتهمين بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، والمعروفة إعلاميًّا بقضية الآثار الكبرى - أن مشاجرة نشبت بين المتهم الأول والثاني بسبب اختلافهما حول تمويل التشكيل العصابي.

وأضافت التحقيقات أن المتهم علاء حسانين والمتهم حسن راتب اتفقا على تمويل الأخير لأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، عن طريق دفعه مبلغا ماليا قدره 14 مليون جنيه مصري، من أصل مبلغ 50 مليون جنيه مصري، متفقا عليها بينهما، ونشب بينهما خلاف ومشاجرة حول ذلك التمويل انتهى بالصلح وعادا لاستئناف نشاطهما الإجرامي مرة أخرى.