السبت 11 مايو 2024

رئيس وزراء العراق: تحسين إدارة الموارد المائية وتقاسمها بشكل منصف يحقق أهداف التنمية المستدامة

الكاظمي

عرب وعالم5-3-2022 | 13:25

دار الهلال

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن تحسين إدارة الموارد المائية وتقاسمها بشكل مُنصف يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الكاظمي - في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير التخطيط العراقي خالد البتال، في مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم /السبت/ - إن الأمن المائي وتغيرات المناخ يجب أن يوضعا ضمن استراتيجيات الدول، مشيرا إلى أن بلاده أكثر البلدان تعرضاً لتأثير التغير المناخي. 

وتابع الكاظمي :"يجب التأكيد على التنسيق بين الدول المتشاطئة لإدارة الأزمات وتقاسم الضرر" ، لافتا إلى أن مجلس الوزراء العراقي شكّل لجنة للإشراف على إعداد وصياغة الورقة الخضراء المتعلقة بالبيئة.

وكانت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمياه انطلقت، اليوم، في العاصمة العراقية بغداد بمشاركة دول عربية وأجنبية، حيث يهدف المؤتمر إلى تحقيق التنمية المستدامة للمياه والتنسيق مع دول الجوار المتشاطئة لتقليل الضرر نتيجة شح المياه إضافة إلى مناقشة التغيرات المناخية وأثرها على الموارد المائية والاستجابة العالمية لهذا الموضوع ، كما يناقش تبادل الخبرات والتغلب على شح المياه واستدامة المياه السطحية والجوفية والحفاظ على تنوع الأحياء وتطور السياسة المائية بما ينسجم مع التطورات المناخية في العالم.

Dr.Radwa
Egypt Air