السبت 18 مايو 2024

أبرزها جوز الهند والعنب.. 4 أطعمة لا تعطيها لكلبك أبدا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 5-3-2022 | 19:40

ميادة عبد الناصر

يحتاج صديقك الأليف إلى رعايتك واهتمامك، ويجب تتبع الأطعمة التي يأكلها حيوانك الأليف، فليست كل المنتجات الصحية للبشر، يمكن أن تكون صحية للكلاب، حسب تقرير نشره موقع "تايمز أوف أنديا" الهندي، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب ألا تأكلها الكلاب.

جوز الهند 

جوز الهند مليء بالمكونات المفيدة، لكنها بالنسبة للبشر، فلا ينبغي إعطاء الكلاب جوز الهند، لأن كمية الزيوت الأساسية والبوتاسيوم في هذا النبات عالية جدًا، وإذا أكل كلبك القليل من جوز الهند، سيعاني الحيوان من الإسهال والقيء فالكميات الكبيرة شديدة السمية.

 الشيكولاتة 

لا تعطي الشيكولاتة للكلاب، حتى الأجزاء الصغيرة منها، يمكن أن تقتل حيوانك الأليف، وتحتوي الشوكولاتة على ميثيل زانثين الذي يأتي من الكاكاو وتحتوي أصناف الشيكولاتة الداكنة على نسب أعلى من هذا المكون، لذا ابتعد عن الشيكولاتة الداكنة والحليب وحتى البيضاء المفضلة لديك عن كلبك.

القهوة 

الكحول والشيكولاتة والقهوة هي بعض الأطعمة التي تحتوي على ميثيل زانتين، وهذا العنصر الكيميائي شديد السمية للكلاب، وأن هناك عيبًا آخر هو أن القهوة تزعج أنماط نوم الكلب. 

فقط انتبه إلى أن المشروبات الغازية تحتوي أيضًا على ميثيل زانتين، ولهذا تجنب إعطاء حيوانك الأليف المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.

العنب 

كن حذرًا ولا تعطي العنب لكلبك فهذا التوت اللذيذ شديد السمية للكلاب ولم يتضح بعد ما الذي يجعل العنب ضارًا للغاية، ولكن من المعروف أنه إذا أكل كلبك العنب، فقد يؤدي ذلك إلى الفشل الكلوي والموت، ويستغرق الأمر يومين لرؤية مثل هذا التأثير الرهيب، لذا أسرع لرؤية طبيب بيطري إذا كنت تعتقد أن كلبك قد أكل العنب.

الاكثر قراءة