السبت 18 مايو 2024

شوقي حجاب بعد إصابته بجلطة: لا أحد يتذكرني.. وأواجه تهميشا كبيرا (خاص)

الشاعر شوقي حجاب

ثقافة5-3-2022 | 19:59

عبدالله مسعد

قال الشاعر شوقي حجاب، إن الجلطة أثرت على العصب البصري لديه، لكنه في كامل وعيه، وإنه سيعود لمنزله، غدا أو بعد غد، واستطاع الأطباء السيطرة على الجلطة، كما أن البصر سيأخد قليلًا من الوقت لاستعادته مرة أخرى.

وشكر الشاعر كل من زاره من الفنانين والأصدقاء داخل المستشفى، والاطمئنان على حالته الصحية، بعد تعرضه لجلطة في المخ.

وأضافت الإعلامية نهلة ياسين زوجة الشاعر الكبير شوقي حجاب، تعليقًا على الحالة الصحية لزوجها، في تصريحات خاصة لدار الهلال: "الجلطة جاءت نتيجة للتراكمات النفسية التي يعاني منها الشاعر منذ وقت طويل، فهو يواجه تهميشًا كبيرًا على الرغم أنه حصل على جائزة الدولة التقديرية، فلا توجد أي جهة تنتج له أعماله ولا تذاع له أعماله السابقة رغم قيمتها الكيبرة".

وأضافت نهلة ياسين أن شوقي حجاب وجيله يواجهون موجة كبيرة من التهميش، وقليلًا ما تذاع أعمالهم ليتعلم منها الأجيال القادمة، من المستفيد من ذلك؟، هل يريدون أن يدفونوا تلك المواهب أو يتركوها تموت ببطء؟!، ومصر تفقد أبناءها في صمت، وتوفي صلاح جاهين بسبب الاكتئاب، وغيره الكثير".

أصيب الشاعر الكبير شوقي حجاب، مساء أمس بجلطة في المخ، استدعت نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة، لمتابعة حالته الصحية بشكل دقيق.

يشُار إلى أن الشاعر شوقي حجاب، من مواليد 1946، تنوع إنتاجه الأدبي ما بين كتابة الشعر والأغاني، والإبداع في مجال الدراما والمسرح، إلا أن الكتابة للأطفال حازت على النصيب الأكبر من إبداعه.

الاكثر قراءة