الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ القليوبية : إزالة 140 حالة تعد على الطريق الزراعي السريع بمساحة 12 فدانا

جانب من الحملة

محافظات6-3-2022 | 11:09

سارة أشرف

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تم إزالة 140 حالة تعد بمساحة وصلت إلى 12 فدانا و9 قراريط، وتم حرث ما يقرب من 10 أفدنة منها، على مدار 6 أسابيع الماضية على طريق مصر إسكندرية الزراعي بنطاق مدينة طوخ.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم /الأحد / - أن المخالفات التي تم إزالتها تنوعت ما بين تندات مخالفة أمام المحلات والمنازل ومعارض سيارات ومخازن وورش وتشوينات ومخازن حديدية وهناجر ، بالإضافة إلى تبوير عدد من قطع الأراضي الزراعية .

وأضاف أن الحملة تمكنت من إزالة المخالفات بالكامل وحرث الأرض الزراعية وإلزام المخالفين باستعادة زراعتها مرة أخرى، وتحرير محاضر للمخالفين لتحقيق وفرض السيطرة وتنفيذ القانون واستعادة هيبة الدولة وذلك في إطار الموجة 19 لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة.

وأوضح المحافظ أن مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية سيكون محور رئيسي في تقييم أداء القيادات التنفيذية بالمراكز، لذا لابد من بذل أقصى الجهود بالتعاون مع الأجهزة المعنية لترسيخ هيبة الدولة ومنع تلك الظاهرة نهائياً والتعامل مع التعديات بكل حسم وعدم التهاون واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .