الأربعاء 22 مايو 2024

مفاجأة.. دراسة: البطاطس من أكثر الأطعمة التي يتم التخلص منها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 6-3-2022 | 13:16

ميادة عبد الناصر

من المعروف أن البطاطس من أكثر الأطعمة التي يحبها الكثيرون والمتوقع أن تكون من أكثر الوجبات التي يكون عليها إقبال كبير، لكن في مفاجأة غير متوقعة، وجدت جمعية المطاعم المستدامة أن 1.8 مليار جنيه إسترليني من الأطعمة الجاهزة يتم التخلص منها كل عام في المملكة المتحدة.

وكشفت دراسة أن رقائق البطاطس أكثر الأطعمة الجاهزة إهدارًا، وقال غالبية الناس إنهم يفضلون التخلص منها بدلًا من تناولها لاحقًا.

وبحسب موقع "ديلي ستار" البريطاني، قال 72 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، من خلال خدمة التوصيل، جست إيت، إنهم دائمًا ما تبقى لديهم رقائق متبقية من البطاطس، ومع أكثر من نصفهم بقليل، قالوا إن الأجزاء كانت كبيرة جدًا.

ولكن بدلًا من الهدر، لا تريد الاقتراب، قال معظم العملاء إنهم ببساطة تخلصوا من الفائض لأنهم إما لا يستطيعون تحمل رقائق البطاطس القديمة، أو لم يكونوا متأكدين ما إذا كان من الآمن إعادة تسخينها.

وجدت الأبحاث التي أجرتها جمعية المطاعم المستدامة أن 1.8 مليار جنيه إسترليني، من الأطعمة الجاهزة يتم التخلص منها كل عام في المملكة المتحدة.

كشفت دراسة أن الرقائق هي أكثر الأطعمة الجاهزة إهدارًا، حيث قال غالبية الناس إنهم يفضلون التخلص من الأطعمة القديمة بدلًا من تناولها لاحقًا.

كجزء من أسبوع العمل السنوي الثاني لفضلات الطعام، والذي يبدأ غدًا، تواجه المطاعم تحديًا للبدء في تقديم أحجام أصغر لأجزاء الرقائق، بسعر أقل، في محاولة لمعالجة هدر الطعام.

تأتي هذه المبادرة من برنامج العمل الخيري للنفايات والموارد (WRAP)، ويقول إن أكثر المواد الغذائية إهدارًا في المملكة المتحدة هي البطاطس، ويضيع 4.4 مليون كل يوم.

ولتحقيق استفادة من بقايا الرقائق، استخدم منشفة ورقية أو ملح لإزالة الرطوبة ثم أقليها في مقلاة ساخنة بالزيت أو اشويها مع التأكد من قلبها بانتظام حتى لا تحترق.