الثلاثاء 4 يونيو 2024

لعشاق «هاري بوتر» شقة على طراز «هوجراتس» للبيع بـ315 ألف جنيه إسترليني

جانب من الشقة

الهلال لايت 6-3-2022 | 16:38

ميادة عبد الناصر

في قلب المدينة الاسكتلندية، تم عرض شقة على طراز سلسلة الأفلام والروايات الشهيرة «هاري بوتر»، من تأليف الكاتبة الشهيرة جي كي رولينغ، عن الصبي الساحر، حتى وصلت سعرها في السوق مقابل 315 ألف جنيه إسترليني.

ووفقًا لموقع «ذا صن» البريطانس، المنزل المكون من غرفتي نوم في منطقة كانون جيت في إدنبرة، والذي يكون مليء بالديكور الساحر، وقد تم طرحه للبيع وتجهيز غرفة النوم الرئيسية مثل غرفة نوم جريفيندور، مع سرير مغطي ذو أربعة أعمدة وشموع تبدو وكأنها عائمة.

ويضم مكان الإقامة النادر أيضًا غرفة نوم مزدوجة ثانية أصغر حجمًا، تم تزيينها مثل عربة قطار هوجوارتس إكسبريس .

شقة

تم تزيين غرفة المعيشة ذات المظهر المريح على غرار غرفة جريفيندور المشتركة، بينما تم تغطية الردهة بورق حائط عمودي، وتوجد مفاتيح والعديد من العناصر السحرية الأخرى في جميع أنحاء المنزل السحري، الذي تم تزيينه بواسطة مروحة هاري بوتر ومالكها يو جاو، كما تم تعليق بومة بيضاء تشبه هيدويج على الحائط، في إيماءة أخيرة للمسلسل الخيالي.

وقام الوكيل العقاري أبردين كونسيدين، بإدراج العقار في عروض تزيد قيمتها عن 315000 جنيه إسترليني، قائلاً: «من المؤكد أن هذه الشقة الساحرة والنادرة والفريدة من نوعها في الطابق الثالث ستجعلك مدهشة وقد تمت ترقيته وتزيينه بشكل جميل من قبل مصمم داخلي مشهور، الموضوع السحري لهذا العقار ساحر حقًا».

مكتبة

يتضح موضوع الشقة بمجرد دخولك من الباب الأمامي، بورق حائط ومفروشات أنيقة تهيئ المشهد لبقية مكان الإقامة، وهناك ثلاث خزائن داخل الردهة توفر تخزينًا ممتازًا.

تحتوي غرفة النوم الرئيسية على نافذتين أماميتين جنبًا إلى جنب مع جدار كامل من الستائر ذات الارتفاع الكامل، وخزانة مع عصا ​​تعليق وسرير رائع ذو أربعة أعمدة، وقد تم تصميم غرفة النوم الثانية لتماثل مقصورة قطار هوجراتس إكسبرس، بسرير مدمج وخزانة مدمجة، وقد أعجب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بالعقار عندما نشر الوكيل عدة صور في وقت سابق من هذا الشهر.

سرير
صدرت رواية رولينج الأولى في سلسلة الخيال «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» في يونيو 1997، وتابعت حياة هاري نفسه وأصدقائه رون ويزلي وهيرميون جرانجر واشتهرت الكاتبة بمقهى إليفانت هاوس  في إدنبرة بعد أن تبين أنها كتبت أول كتاب هناك في عامي 1995 و 1996 وتم تحويل هاري بوتر إلى سلسلة أفلام في عام 2001 ، والتي انتهت في عام 2011  ومنذ ذلك الحين كان هناك فيلمان عرضيان في سلسلة  Fantastic Beasts وقد بيعت الكتب أكثر من 400 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم وترجمت إلى أكثر من 60 لغة.