الإثنين 20 مايو 2024

الاردن والجزائر يبحثان سبل إيجاد افق سياسي لحل القضية الفلسطينية

وزير الخارجية الاردني

عرب وعالم6-3-2022 | 18:39

دار الهلال

 بحث وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الاحد جهود ايجاد افق سياسي حقيقي لحل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين وفق القانون الدولي والمرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.

وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء جمع الوزيرين الصفدي ولعمامرة تناول أيضا الجهود السياسية لحل الازمة السورية والتطورات الاخيرة في ليبيا والازمة اليمنية.

وأضاف البيان أن اللقاء تناول كذلك سبل تفعيل العمل العربي المشترك بما يضمن خدمة القضايا والمصالح العربية المشتركة. وفي الشأن الثنائي تناول الجانبان الخطوات والاليات لتعزيز علاقات التعاون الثنائي وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة الموقعة بين البلدين وبما فيها اتفاقية التجارة الحرة الثنائية الموقعة عام 1997 والاتفاقية الطبية بين الجانبين.

واعرب الوزيران عن تطلعهما لعقد الدورة التاسعة للجنة الاردنية - الجزائرية المشتركة خلال هذا العام. وبحسب البيان تطرق لعمامرة الى الاستعدادات والتحضيرات الجزائرية لعقد القمة العربية ال31 المقبلة والمقررة في الجزائر. وعلى ذات الصعيد أكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقاء مع الوزير لعمامرة اهمية تعزيز العمل العربي المشترك لتجاوز جميع التحديات التي تواجه الامة العربية. وذكر الديوان الملكي في بيان ان اللقاء تناول جملة من القضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. ووفق البيان تسلم العاهل الاردني من الوزير لعمامرة رسالة من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.