الإثنين 20 مايو 2024

شعبة المخابز : لا مساس برغيف العيش المدعم

العيش المدعم

اقتصاد6-3-2022 | 19:10

حامد محمود

أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، خلال حديثه عن الزيادة الطفيفة التي شهدها رغيف العيش السياحي، أنه لا مساس برغيف العيش المدعم.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة تحاول بقدر المستطاع توفير جميع المنتجات للمواطنين.

وأكد أن العيش السياحي "الحر" والذي شهد منذ أمس زيادة بسيطة في سعره، لا يخضع للتسعير الجبري أو أي قرارات تموينية مُنظمة لهذه السلعة، وكل المطلوب من صاحب المخبز وضع قائمة بوزنه وسعره لاغير.

وأشار رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إلى أن العيش السياحي يخضع بالأساس لقانون العرض والطلب.

وقال لمهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك 3 سلع شهدت زيادة طفيفة في أسعارها في مقدمتها رغيف العيش السياحي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الزيادة التي لمسها المواطن في سعرالأرز والزيت كونهما يتأثران على وجه التحديد بالأحداث العالمية، كما أكد أن الدولة التي استطاعت أن تدير منظومة السلع على مدار 3 سنوات من أزمة كورونا قادرة على توفير السلع للمواطنين في ظل الأزمات والأحداث الخارجية.

وأوضح أن المنتجات التي لم تشهد زيادة قرش صاغ واحد في السلع التابعة في المنافذ التابعة للوزارة والشركات الخاصة بوزارة التموين النيل والأهرام والمصرية العامة وغيرها.