الجمعة 17 مايو 2024

«مواطنون ضد الغلاء» تعد قائمة سوداء لـ«مصاصي دماء» المستهلكين

محمود العسقلاني رئيس الجمعية

اقتصاد7-3-2022 | 12:24

دار الهلال

أبدت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لحماية المستهلك قلقها من الارتفاعات الجنونية غير المبررة لأسعار السلع الغذائية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية وإيهام الرأى العام بأن الزيادات جاءت تأثرا بالحرب، على الرغم من وجود مخزون كبير من السلع الغذائية استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وقال محمود العسقلاني رئيس الجمعية إن الزيادات جاءت بمبررات وهمية مكذوبة بل ومفضوحة وفيها من التبجح والحماقة ما يستدعي موقفا موحدا من الدولة والبرلمان والمستهلكين لوقف هذا الجنون.

وأضاف أن هناك واقعة كاشفة تؤكد صحة ما نقول به وما صرح به رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية بالقاهرة من أن الزيادة علي أسعار الدقيق خلال ثلاثة أيام بلغت ثلاثة آلاف جنيه بمعدل زيادة ألف جنيه في اليوم الواحد وارتفع إلى 11 ألف جنيه وهو ما يؤكد أن محتكري القمح والدقيق استخراج 72% يرتكبون جريمة الاتفاق الأفقي المسبق الاحتكاري بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية.

 وأضاف والمثال الصارخ والكاشف ما جري في أسعار الأرز وهي سلعة لا يتم استيرادها لا من أوكرانيا أو روسيا أو أي بلد آخر وهى إنتاج مصري خالص ولا مبرر للزيادة سوى النهم وجني الأرباح ومص دماء المواطنين.

وأكد العسقلاني أنه يجري الآن إعداد قائمة سوداء للجشعين المحتكرين مصاصى دماء الشعوب وأثرياء الحرب عديمي الضمير والأخلاق والوطنية.