الأحد 9 يونيو 2024

الليلة.. «السينما وحرية الإبداع.. صورة المرأة نموذجا» بدار الأوبرا

دار الأوبرا

ثقافة7-3-2022 | 12:56

أبانوب أنور

يقيم مركز سينما الحضارة بدار الأوبرا، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، في الخامسة من مساء اليوم الإثنين 7 مارس، ندوة بعنوان «السينما وحرية الإبداع.. صورة المرأة نموذجًا».

ويتحدث في الندوة كل من عالمة الاجتماع الدكتورة شادية قناوي، سفير مصر الأسبق باليونسكو، والكاتب والناقد الفني محمد رفعت نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر.

وتناقش الندوة عدة محاور، منها انعكاس صورة الذات في الدراما، وأثرها على دور المرأة في المجتمع، رؤية نقدية لصورة المرأة في الدراما، بالإضافة إلى نقاش مفتوح مع الحضور حول النص الدرامي بين الحرية والمسئولية، كما سيتم استعراض مجموعة من نجاحات سيدات مؤثرات في المجتمع على كافة الأصعدة.

كما تحتفل الشاعرة السورية فلك الشام، بإصدار ديوانها الشعري الأول «الأنثى والمحتال» بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وتقدمها الإعلامية هالة سرحان التي كتبت للشاعرة فلك الشام مقدمة الديوان.

كما سيتضمن احتفالية الديوان «الأنثى والمحتال»، إلقاء الشاعرة فلك الشام، عددًا من قصائدها، وسيحضر الاحتفالية كوكبة من الشخصيات العامة وسفراء الدول العربية، ونخبه من المثقفين والأدباء والإعلاميين والصحفيين وبعض الفنانين.