الأربعاء 15 مايو 2024

كوريا الجنوبية تعلق جميع المعاملات مع البنك المركزي الروسي وصناديق الثروة السيادية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم7-3-2022 | 13:16

دار الهلال

 قالت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، إنها تخطط لتعليق المعاملات مع البنك المركزي الروسي وصناديق الثروة السيادية الروسية ومقرض روسي آخر، حيث انضمت إلى التحرك العالمي لفرض مزيد من العقوبات المالية على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

وقالت الحكومة - حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"- إنها ستنهي المعاملات مع البنك المركزي للاتحاد الروسي والصندوقين الروسيين للثروة السيادية -وهما صندوق الثروة الوطني للاتحاد الروسي وصندوق الاستثمار المباشر الروسي- اعتبارًا من يوم غدا الثلاثاء.

وستعلق كوريا الجنوبية أيضًا المعاملات مع بنك "روسيا" (Rossiya)؛ أحد البنوك الروسية السبعة التي ستتم إزالتها من نظام الدفع العالمي "سويفت"، بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي. ولكن بالنسبة للبنك المركزي الروسي، ستطبق كوريا الجنوبية نفس المعايير التي تطبقها الولايات المتحدة، عندما يتعلق الأمر بالمعاملات التي سيتم السماح بها بشكل استثنائي، وتلك المرتبطة بإمدادات الطاقة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي انضمت فيه سيئول إلى الخطوة متعددة الجنسيات لفرض عقوبات على روسيا، بما في ذلك قيود الصادرات وإخراج موسكو من نطام "سويفت"، حيث يتم تداول تريليونات الدولارات للمدفوعات عبر الحدود.

وفي الأسبوع الماضي، قالت كوريا الجنوبية إنها ستنهي المعاملات مع سبعة بنوك روسية كبرى والشركات التابعة لها، بما في ذلك أكبر بنك في روسيا "سبيربنك"، كما قررت وقف الاستثمار في السندات الحكومية الروسية.

Dr.Radwa
Egypt Air