الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الجيزة يتفقد مشروع الإسطبلات الحضارية بمنطقة الأهرامات

محافظ الجيزة خلال التفقد

أخبار7-3-2022 | 14:02

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن أعمال إنشاء مشروع الإسطبلات الحضارية بالمنطقة الأثرية بالأهرامات يأتي استكمالًا للنقلة الحضارية والتطوير الشامل التي تشهدة المنطقة ومحيطها.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين للأعمال النهائية للمرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضاري البديل عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات؛ لما تسببه تلك الاسطبلات من مظهر غير حضاري. 

وأضاف راشد أن المشروع يقام على مساحة 18 ألف متر وتشمل المرحلة الأولى إقامة 4 مجمعات خرسانية تكفي لإيواء 220 حصانًا، ومجهزة على أكمل وجه روعي فيها كافة المعايير البيئية وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات وغرف للأطباء البيطرين ودورات المياه وغرف للإدارة.

ووجه بتخصيص بوابة الإسطبل المطلة على المنطقة السكنية لدخول الأفراد فقط، ورفع كفاءة الإنارة وتدعيمها بكشافات إضافية وينفذ المشروع تحت إشراف مديرية الاسكان بالمحافظة، موجهًا بضرورة التواصل مع ممثلين من أصحاب الخيول للإطلاع على أية تصورات واحتياجات إضافية لهم؛ للتسهيل عليهم قبل الانتهاء من كافة الأعمال النهائية للإسطبل.

وكلف مديرية الاسكان بالمحافظة بالمتابعة مع الشركة المنفذة وسرعه الانتهاء من الأعمال المدرجة لتحقيق الاستفادة من المشروع، كما حرص على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة والاستماع لمطالبهم، موجها رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم.