الثلاثاء 21 مايو 2024

مخرج «أنا أنت.. أنت أنا جوكر»: العرض يقدم حالة فريدة من نوعها (خاص)

أنا أنت أنت أنا جوكر

فن7-3-2022 | 17:10

همت مصطفى

يُقدّم العرض المسرحي «أنا أنت.. أنت أنا.. جوكر»، غدًا 8 مارس، في الخامسة مساءً، ضمن فعاليات مهرجان نوادي المسرح، بعام 2022 لإقليم شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بحضور لجنة التحكيم وجمهور المهرجان.

وقال جون محروس مخرج عرض «أنا أنت..أنت أنا..جوكر» في تصريح خاص، لبوابة دار الهلال: "إن العرض يقدم حالة فريدة من اتجاه المسرح الحديث، ويحاول أن يعبر عن قدرات متنوعة تعتمد على ذكاء الممثلين وسرعه الملاحظة، في التشكيل الجسدي والتكوين، والقدرة على  تقديمها بالمشهد المسرحي، وهو فكر جديد لمدرسة المسرح المعاصر، وروح تبض فيها الحياة، حرة يملأها الشغف، والطاقة، لبث القوة والانطلاق في الجمال الفني والتشكيل المعاصر، والمختلف للوحة المسرحية".

وتابع جون محروس: "أحب المسرح،  وأمارسه كهاو، وأسعى أن تهدف كل العروض التي أقدمها للجمهور، إلى تناول العلاقات والجوانب الإنسانية بشكل موضوعي، ورؤية محايدة، من خلال الإطار الفني البسيط، والذي ينتمي الي المدرسة التجريبية في الإخراج حيث يعتمد اعتمادًا كليًا علي الممثل في التعبير عن جوانب السينوغرافيا المختلفة داخل المشهد المسرحي".

وختم محروس: "والممثل من الممكن، كمفردة أخرى بالعرض، مثلا كقطعة ديكور، أو وجها للتعبير، من جانب آخر، في إطار اللوحة المسرحية وهنا يكون الممثل على وعي كبير، وإدراك كامل من جانبي التمثيل،ومحاولة  امتلاك، أدواته، وخاصة التشكيل الجسدي، مما يزيد الأمر صعوبة في الإخراج، والتجاهات المختلفة بها، حيث أن  في ذلك يجب أن يتدرب  فريق الممثلين جيدًا، ويتصفون، بلياقة بدنية  كبيرة، مما يثري العرض  المسرحي".

 

روح حرة 

وتضم لجنة التحكيم للمهرجان الأول في نوادي المسرح 2022، الدكتورمن دكتور.محمد الشافعي، والفنان حمدي حسين، ومهندس الديكور وائل عبد الله.

 ومهرجان نوادي المسرح برئاسة المخرج محمد الطايع، ومهندس الديكور محمد جابر مدير الإدارة العامة للمسرح.

فريق العرض 

العرض المسرحي «أنا أنت..أنت أنا..جوكر»، من تمثيل: رشا عطا الله، شيرين رجب، مارينا سمعان، ياسر الحديدي، بسخيرون فوزي، عادل عبد الموجود، هيثم عفيفي، إسلام رؤوف، إيهاب كفراوي، جيجي منير، حمدي المحمدي، مارينا ثروت، حاتم عبد الصمد، مخرج مساعد: نور مجدي، ومن تأليف إسلام رؤوف، وإخراج جون محروس. 

نوادي المسرح 2022

ويقام مهرجان نوادي المسرح لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة الفنان جلال عثمان، في الفترة من 1مارس الجاري، ويستمر  وحتى يوم 14 مارس على مسرح الجيزة الثقافي، من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وعروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي الذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.