الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ بني سويف يوجه بسرعة الإعلان عن الخريطة المكانية للمعارض بأسعار مخفضة

محافظ بني سويف

محافظات7-3-2022 | 14:44

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بسرعة الإعلان عن الخريطة المكانية للمعارض والسلع بأسعار مخفضة، مؤكدًا ضرورة أن تمتد للقرى والعزب مع إمكانية توفير منافذ بيع متنقلة تجوب المحافظة للوصول لأكبر قطاع من المواطنين.

كما وجه غنيم - في بيان اليوم الاثنين - بالإعلان عن أرقام وخطوط التليفون الساخنة لاستقبال وتلقي شكاوى المواطنين عن كافة صور الغش التجاري والمغالاة غير المبررة في أسعار السلع، وأية محاولات لاحتكار السلع بكافة أنواعها، خاصة السلع الأساسية والتموينية التي تتعلق بحياة المواطن اليومية.

وشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة مع إرسال التقارير على مدار الساعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة في هذا الشأن، مطالبًا بإعداد تقرير يومي عن أسعار السلع التموينية لدراسة الموقف السلعي والتمويني وأسعار السوق أولًا بأول.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة المحافظة المعنية حملاتها التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية تنفيذًا لتكليفات المحافظ بمواصلة الجهود اليومية لمجابهة كافة صور التلاعب بأسعار السلع والغش التجاري ومحاولات الاحتكار من قبل بعض تجار الجملة للمغالاة في الأسعار.

وأسفرت الحملات التي تم تنفيذها أمس بمركزي ناصر والواسطي تحت إشراف وكيل وزارة التموين بالمحافظة المهندس وصفي عبد الله عن تحرير 14 محضرا تموينيا، وتم إحالتها إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها، بالإضافة إلى ضبط 5 أطنان سلع فاسدة.