الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الغربية يتابع جهود الوحدات المحلية لرفع المخلفات بمدينة المحلة

رفع المخلفات

محافظات7-3-2022 | 14:54

دار الهلال

تابع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، جهود الوحدات المحلية بمدينة المحلة في رفع المخلفات والقمامة بشكل دوري.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن حي أول المحلة قام بأعمال الجمع المنزلي للقمامة وتفريغ صناديق القمامة من نقاط التجميع ونقلها بسيارات الكبس الآلي بمناطق (أبو راضي - محلة البرج - منشأة السلام - طريق دمرو - منشأة النصر - السلام - ميدان الزراعة - دوران محب - طريق نعمان الأعصر).

وأوضحت أنه تم أيضًا في حي أول المحلة تنظيف وري الزراعات بالأحواض، وتقليم الأشجار وغسيل الأرصفة ورش الشوارع والميادين بسيارات الرش، منوهة بأن حي ثان المحلة رفع مخلفات القمامة وتفريغ الصناديق من الشوارع الرئيسية والفرعية بالحي بواسطة سيارات الكبس الآلي.

ولفتت إلى أنه تم التخلص الآمن من القمامة والمخلفات لحماية البيئة بنقلها إلى مصنع تدوير القمامة والمخلفات، في حين قام عمال الكنس برفع كميات كبيرة من القمامة والأتربة وكنس الشوارع.

وعلى صعيد آخر، أحال رئيس مركز و مدينة المحلة الكبرى حسين لبيب عطية 177 شخصًا بالوحدات الصحية؛ للتحقيق في النيابة الإدارية لوجود مخالفات بسجلات الحضور والانصراف، وذلك في إطار الدور الرقابي لرئاسة المركز على جميع الجهات الحكومية التابعة من أجل انتظام العمل.

وكلف عطية - في بيان اليوم /الاثنين/ - إدارة التفتيش المالي والإداري بديوان مركز المحلة بالقيام بأعمال التفتيش المفاجئ على سجلات الحضور والإنصراف والانضباط الوظيفي على جميع المؤسسات الحكوميه بمركز ومدينة المحلة.

ومن ناحية، كرم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم المدارس الفائزة بالمراكز العشرة الأولى في مسابقة "المائة كلمة" لطلاب المدارس السمعية بالغربية، والتي أشرف على انطلاقها وتنفيذها الدكتورة إيناس خضر مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية؛ تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمحافظ الدكتور طارق رحمي.

وحصلت على المركز الأول مدرسة مصعب بن عمير بالسنطة، والمركز الثاني حصلت عليه مدرسة الأمل الثانوية للصم بطنطا، والمركز الثالث حصلت عليه مدرسة الأمل للصم الابتدائية والإعدادية بالسلخانة، وقام وكيل الوزارة بتوزيع شهادات التقدير والجوائز على طلاب ومشرفي مدارس المراكز الثلاثة الأولى، ثم قام بتكريم باقي المدارس والتي حصلت على المراكز من الرابع إلى العاشر.