الخميس 2 مايو 2024

شهادة عرفان وتقدير من رئيس "الفنون التشكيلية" في حق الوزير فاروق حسني

جانب من الحفل

ثقافة7-3-2022 | 20:33

عبدالله مسعد

قال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية خلال حفل مسابقة جائزة الفنون الدورة الثانية والتي تنظمها مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون "نلتقي اليوم في حدث ثقافي ولد كبيراً لأن خلفه أحد رجال مصر المخلصين الفنان القدير فاروق حسني الذي نقش اسمه في تاريخ مصر الثقافي والتنويري لما أسهم به فكراً وإبداعاً سواء فترة توليه حقيبة وزارة الثقافة أو ما بعدها".

وأضاف "ظل الفنان فاروق حسني مهموماً بمسئولياته تجاه الحياة الثقافية فأسس مؤسسته الخاصة للثقافة والفنون وأنشأ متحفه الخاص كذلك. ولا يغيب أبدأ عن دعم وحضور الأحداث الهامة. واستمراراً في الدور المشرف أسس مجلس مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون هذه المسابقة السنوية التي أثرت المشهد الثقافي المحلي بأسماء جديدة في (التصوير "الرسم" التصوير الفوتوغرافي - العمارة – النقد الفني التشكيلي).

وتابع ، إن هذا التعاون بين وزارة الثقافة المصرية ومؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون نموذجاً يحتذى للتعاون الفاعل والبناء من المؤسسة الحكومية لإنجاح هذه الاحتفالية وتقديراً لمكانة وتاريخ الفنان الكبير فاروق حسني أحد قامات الإبداع المصرية والعربية والعالمية ممن تركوا بصماتهم واضحة وجلية في فضاءات الثقافة والفكر والفنون. - النحت".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa