الثلاثاء 21 مايو 2024

في يومها العالمي.. وضع المرأة المصرية يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس السيسي

الرئيس السيسي وسيدة مصرية

أخبار8-3-2022 | 10:33

دار الهلال

أبرزت صحيفة «الأهرام»، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الاحتفال بيوم المرأة العالمي، موضحة في افتتاحيتها التي حملت عنوان «المرأة المصرية والجمهورية الجديدة»، أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي والذي أقرته الأمم المتحدة في 8 مارس عام 1975، جاء تقديرًا وعرفانًا بدور المرأة عالميًا.

وقالت الصحيفة إن من أبرز ملامح الجمهورية الجديدة، هو وضع المرأة المصرية الذي شهد طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، في ظل حرص ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدور المرأة في المجتمع، وإيمانًا بدورها في كل أوجه الحياة، خاصة في دعم التنمية ومواجهة التحديات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل التحديات التي واجهتها مصر خلال الفترة الماضية، خاصة تحدي الإرهاب ومحاولة اختطاف الدولة وتغيير الهوية، برز دور المرأة كحصن أمان ضد هذه المحاولات عبر معركة الوعي وتحصين المجتمع ضد الأفكار المتطرفة.

ولفتت إلى أنه كان للمرأة المصرية دور فاعل في عملية التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد على جميع المستويات وفي كل القطاعات، حيث وقفت إلى جانب الرجل في معركة التنمية.

وأكدت الصحيفة في ختام مقالها الافتتاحي أن مصر تعد من الدول القليلة التي تتمتع فيها المرأة بمكانة ووضع متميز، وهو نتاج لتوافر الإرادة السياسية في دعم المرأة وقضاياها، وتأكيدا لدورها الحيوي في المجتمع، وفي تحقيق النهضة الشاملة.