الجمعة 24 مايو 2024

«ملح الأرض وبؤبؤ العين».. رواد «تويتر» يحتفلون باليوم العالمي للمرأة

المراه العالمي

الهلال لايت 8-3-2022 | 13:04

إيمان علي

احتفل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، باليوم العالمي للمرأة 2022، والذي يحل اليوم الثلاثاء، ويوافق 8 من مارس من كل عام، واحتلت هاشتاجات «#يوم_المراه_العالمي»، و«#اليوم_العالمي_للمراه»، قائمة الأكثر تداولًا.

ومن التغريدات التي كتبها المتابعون: «العالم بلا امرأة.. كعين بلا بؤبؤها.. كحديقة بلا أزهار.. كالشمس بلا أشعة. دمتن متألقات»، و«كل عام وأنتي مُلهمة وطموحة وقوية ومنجزة، كل عام وأنتي أساس المجتمع»، و«كل عام وإحنّا ملح هذه الأرض، وألطف من يمشي فوق الثرى»، و«ما من رجلٍ عظيم يُصادفُني أو إمرأة فاضلة في الحياة إلا وأُجزم في الحال أن والدته أكثر عظمةً منه»، و«يوم المرأة شكرًا لكل امرأة على هذه الأرض، أنتِ كون بأكمله، طاقتك مختلفة رحيمة يملؤها الاحتواء والحُب كوني أنتِ باختلافك و جمالك وقوتك، آمني بنفسك وبقدر ما صنعه الله فيك».

ويحتفل العالم بيوم المرأة، والذي يوثق للحراك العمال والمسيرة الاحتجاجية التي خرجت فيها 15 ألف امرأة في عام 1908 إلى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، للمطالبة بتقليل ساعات العمل، وتحسين الأجور، والحصول على حق التصويت في الانتخابات.

ويحمل اليوم العالمي للمرأة هذا العام شعار «كسر التحيز»BreakTheBias#، وككل عام تهدف الاحتفالية بهذا اليوم، إلى تسليط الضوء على واحدة من المشكلات التي تواجهها المرأة حول العالم ومحاولة إشراك الجهات الدولية والحكومات ومنظمات المجتمع المدني، وحتى الأفراد، في إيجاد أنجع الوسائل والحلول والعمل على تضافر الجهود للقضاء على مثل هذه الظاهرة.

ويركز الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذ العام على تعزيز فكرة أن يكون العالم خالٍ من التحيز والصور النمطية والتمييز، عالم متنوع ومنصف وشامل، عالم يتم فيه تقدير الاختلاف والاحتفاء به.