الجمعة 7 يونيو 2024

ماليزيا تُعيد فتح حدودها بالكامل أول أبريل مع بدء مرحلة "توطن كورونا"

كورونا

عرب وعالم8-3-2022 | 13:43

دار الهلال

قال رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب اليوم /الثلاثاء/ إن بلاده ستعيد فتح حدودها بالكامل في الأول من أبريل المقبل، حيث تبدأ البلاد في الانتقال إلى مرحلة توطن كوفيد-19.

وأوضح يعقوب - في مؤتمر صحفي نقلته قناة (آسيا نيوز) الإخبارية - أنه في ظل هذا التطور، سيحتاج المسافرون الدوليون الذين يدخلون ماليزيا إلى وثائق سفر سارية للدخول والخروج من البلاد فقط، ويمكن للماليزيين السفر بحرية إلى دول أخرى ذات حدود مفتوحة مماثلة، ولن يحتاج المسافرون الأجانب بعد الآن إلى التقديم عبر التطبيقات المخصصة.

وأضاف أنه مع الأخذ في الاعتبار أن متغير أوميكرون لا يزال متفشيًا في ماليزيا وفي دول أخرى، هناك بعض الخطوات الإلزامية لكل من الماليزيين والمسافرين.

وتابع يعقوب: "بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل، فلا داعي للخضوع لأي حجر صحي، بل يحتاجون فقط إلى الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل يومين من المغادرة والإختبار السريع في غضون 24 ساعة بعد الوصول إلى ماليزيا".

وأضاف أنه بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، أو غير القادرين على الحصول على اللقاح لأسباب صحية، سيقدم وزير الصحة مزيدًا من التفاصيل حول إجراءات التشغيل القياسية بشأنها غدًا.