الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس السيسي يلتقي الملك سلمان بالرياض

الرئيس السيسي والملك سلمان

الاتحادية8-3-2022 | 15:02

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  التقى في العاصمة السعودية الرياض، الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لدى وصوله العاصمة السعودية الرياض، في مستهل زيارة رسمية له للمملكة العربية السعودية، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتوجه اليوم الثلاثاء إلى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

وقال متحدث الرئاسة، إن هذه الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات المصرية السعودية وما يربط بين الدولتين الشقيقتين من علاقات أخوة وتعاون على جميع الأصعدة.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس السيسي خلال الزيارة مع شقيقيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.