الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: الجامعة بصدد إنشاء مستشفى جراحات اليوم الواحد بالتعاون مع الصين

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات8-3-2022 | 15:08

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة بصدد إنشاء مستشفى جراحات اليوم الواحد بالتعاون مع الجانب الصيني، موضحا أنه قد تم الاتفاق على ذلك منذ 2019 ولكن توقف المشروع مع انتشار جائحة كورونا ونحن الآن في سبيل مناقشة التصور المقترح للبدء في المشروع الذي يعد إضافة جديدة لتعزيز التعاون بين الجانبين. 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، لوانج شنج قانج الوزير المفوض لدولة الصين والمستشار التعليمي للسفارة الصينية، وذلك في زيارة رسمية لجامعة قناة السويس يرافقه باى يى سكرتير ثالث بالسفارة الصينية بالقاهرة. 

وأوضح مندور- في بيان- أن الجامعة تحظى بثلاثة مشروعات كبرى مع الجانب الصيني تتمثل في معهد كونفوشيوس، ومعهد الاستزراع السمكي، والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية مما يؤكد على نجاح الشراكة مع الجانب الصيني و"نحن سعداء بهذه الشراكة ونسعى إلى زيادة سبل التعاون بين الجانبين". 

ودعا رئيس الجامعة، الوزير المفاوض إلى حضور حفل تخريج أول دفعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية هذا العام.

من جانبه، رحب الوزير المفوض لدولة الصين والمستشار التعليمي للسفارة الصينية، بتعزيز سبل التعاون، مؤكداً أن جامعة قناة السويس تعد من كبرى الجامعات المصرية تعاونا مع الصين، معربا عن اعتزازه وفخره بالمشروعات المشتركة بين الجانبين، مشيراً إلى أن توجه مصر الآن نحو الاستثمار في الموارد البشرية يتماشى مع رؤية الصين في دعم القوى العاملة، مما سيزيد من سبل التعاون في مجال التدريب. 

وقام الدكتور ناصر مندور، في نهاية اللقاء، بتقديم درع الجامعة؛ تقديرا منا بالدور الصيني الملموس بالجامعة، كما حرص الوزير المفوض على إهداء بعض الهدايا التذكارية لرئيس الجامعة وعميد معهد الاستزراع السمكي وعميد معهد كونفوشيوس ووكيل الكلية المصرية الصينية.