الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الشرقية يوجه بإزالة مبنى مخالف بفاقوس.. وأكثر من 17 ألف طلب تصالح

محافظ الشرقية

محافظات8-3-2022 | 15:26

دار الهلال

كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رئيس مركز ومدينة فاقوس محمد حجازي، بإزالة مبنى تحت الإنشاء مخالف لاشتراطات الترخيص بقرية العزازي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبه.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة اليوم /الثلاثاء/ بقرية العزازي للوقوف على مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين، وتفقد المحافظ عددا من شوارع القرية حيث تلاحظ له وجود عامود هواتف خشبي مائل وقديم غير مستغل ، ليصدر تعليماته لرئيس المركز بإزالته فورا حرصا على سلامة وأرواح المارة، مشددًا على تكثيف حملات النظافة ورفع مخلفات القمامة وناتج تطهير الترع والمصارف من على جانبي الطرق المؤدية لقري المركز لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

كما تفقد عدد من شوارع المدينة، مشددًا على تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وكذلك رفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بشوارع المدينة.

واختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من سلامة المعدات، مشددًا على إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وإصلاح المتهالك منها لرفع تراكمات القمامة للمساهمة في تحسين مستوى النظافة بشوارع المدينة.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية أن إدارة الأملاك بالمحافظة، تلقت 17 ألفا و 381 طلبا للتصالح من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة بالمحافظة، لتقنين أوضاعهم، موضحا أنه تم قبول 14 ألفا و456 طلبا ورفض 2927 طلبا غير صالحة للتقنين، وتم تحرير 9380 عقدا بمراكز المحافظة ومن المنتظر تحرير 2247 عقدا.

وأشار المحافظ إلى أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة من الملفات الحيوية، ولابد من تطبيق الجدية والحزم في إدارتة ولا تهاون فيه..وقال إنه يتم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزلات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف العقود.