الخميس 23 مايو 2024

انطلاق «ملتقى سينماتكس للأفلام» في سينما الحضارة (وصور)

ملتقى سينماتكس للأفلام

فن9-3-2022 | 16:16

همت مصطفى

انطلقت أولى فعاليات «ملتقى سينماتكس للأفلام» برئاسة المخرج فؤاد الشربيني  في سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية بحضور لفيف من الإعلاميين والفنانيين والمخرجين.

وفي بداية كلمته قال فؤاد الشربيني:، إن الملتقى يستهدف شريحة الموهوبين من المخرجيين الذى يعانون فى التعريف بأعمالهم الفنية وسط تربع السينما التجارية على عرش العروض السينمائية حيث يعد أحد أهم اسباب انطلاق الملتقى التحفيز على تقديم الأفلام المستقلة ما بين الروائي والتسجيلي والتحريكي مما يؤكد على أهمية تطوير منظومة الأفلام فى كافة المجالات.

وعلق عبد الحكيم التونسي عضو مجلس إدارة بنقابة السينمائيين فى كلمته نائبًا عن نقيب السينمائيين مسعد فودة، إن النقابة تستهدف تقديم الرعاية الكافية للمواهب الشابة وخاصة أن الملتقى يضم فى عضويته لجنة تحكيمه أسامة غريب مخرج وعضو مجلس إدارة بالنقابة والدكتورة تماضر طه أستاذ متفرغ بأكاديمية الفنون والفنانة هند عاكف، والذين عملوا على مشاهدة الافلام التي تم استلامها من قبل لجنة الفرز والمشاهدة للتصريح بأفضل الافلام التى تستحق الجوائز الفنية حيث ضمت لجنة المشاهدة سعيد مصطفى مدير عام المتاحف القومية ومراد درويش مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة ومحمد الوكيل مدير قسم الجرافكيس، موضحًا أن النقابة مازالت تسعى إلى دعم الفنانيين الموهوبين بعرض هذه الافلام.

وأعربت الدكتورة تماضر طه فى كلمتها عن مدى سعادته بالانضمام لعضوية لجنة تحكيم الملتقى وخاصة لقدرتها على مشاهدة أعمال فنية تنم عن مواهب حقيقة تسعى إلى تقديم ثقافة سينمائية جديدة تتطور بمرور الوقت.

وتم تكريم العديد من الفنانين بافتتاح المهرجان، حيث تم  اسم نقابة المهن السينمائية ونقيب السينمائيين المخرج مسعد فودة تسلمها عنه عبد الحكيم التونسى، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تسلمها عنها الفنان أسامة غريب مدير التصوير سمير فرج ومدير تحرير روز اليوسف طارق مرسى والمخرج د. أشرف أبو النجا واسم المخرج الراحل رائد لبيب.

 ويقام ملتقى سينماتكس للأفلام برعاية وزارة الثقافة قطاع الفنون التشكيلية ونقابة المهن السينمائية وقصر النيل.