الإثنين 6 مايو 2024

"النصيب".. معرض جديد لـ عماد أرنست بمركز محمود مختار

معرض النصيب

ثقافة9-3-2022 | 15:59

أبانوب أنور

برعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض الفنان عماد أرنست بعنوان "النصيب"، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد الموافق 13 مارس 2022، بقاعتي "نهضة مصر – إيزيس" بمركز محمود مختار الثقافي. ويستمر المعرض حتى 27 مارس 2022.

المعرض يستفيد فيه "أرنست" من طبيعة المكان بحديقته المفتوحة، وتتناغم روحه مع عنصر ورق الشجر الذي يشكل به لوحاته ويضعها في سياقات متعددة، فتارة تكون في خلفية حالة موسيقية تمتزج مع مشاهد يقدمها من الرقص الحديث، وتارة يجعلها تشارك في الحكي، والشعر والتمثيل الممزوج بحالة عشق سوف يعيشها رواد المعرض فور دخولهم في رحاب قصر مختار.

وبحسب رأي عماد أرنست يعد المعرض عابرا للنوع، فيه تتناوب كل الفنون، لتكون فصلا من فصول فيلمه الخمسة والذي يعده حاليا على نفقته الخاصة عن كوكب الشرق بعنوان "أم كلثوم.. حدث ذات يوم في الجمالية".

يذكر أن الفنان عماد أرنست مخرج سينمائي وتشكيلي ومترجم ومستشار فني ومدرب فنون مصري، ولد في صعيد مصر، درس صناعة السينما في المعهد العالي للسينما أكاديمية الفنون المصرية، وتخرج منه 1993 بفيلمه الروائي القصير مدن لا مرئية 35 مم، قدم الكثير من الأفلام الوثائقية قصيرة ومتوسطة الطول وطويلة، وفيلمان روائيان قصيران، كما أنتج في مجال الفيلم التجريبي ثلاثة أفلام تجريبية.

Dr.Randa
Egypt Air