الثلاثاء 21 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: أغاني الأطفال ترسخ قيمًا عديدة ويجب إعادة الاهتمام بها

داليا الحزاوي

تحقيقات9-3-2022 | 16:17

إسراء خالد

أشادت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، بعودة ظهور الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود بعد غياب سنوات وتقديم استعراض مع الأطفال "بنتي يا بنوتي يا بنوته" الذي يعيد للأذهان الأغاني الجميلة التي قدمتها للأطفال سابقا.

وأوضحت الحزاوي أن غياب أغاني الأطفال هى سبب في انسياقهم لسماع الأغاني الشعبية الهابطة التي تؤثر على سلوكياتهم بالسلب، وتؤثر على اللغة العربية، وتقتل داخلهم الجانب الطفولي والبراءة؛ مما يتطلب الاهتمام بالعودة إلي وجود أغاني الأطفال التي تعتبر وسيلة تربوية وتعليمية بشكل مبسط ومحبب.

واستكملت: "أغاني الأطفال ترسخ العديد من القيم بينها الانتماء والتسامح والمحبة والمحافظة على النظافة وحب الوطن وأهمية التعليم وغيرها، قائلة: "من منا لا يتذكر أغاني الأطفال التي تربى عليها فهي من الذكريات الجميلة التي كانت متواجدة في أعياد ميلاد أو الحفلات المدرسية. وناشدت الحزاوي بأنه يجب إنتاج أغاني الأطفال كما كان يحدث سابقا في عيد الطفولة، إذ أنه لا يوجد أي اهتمام من المطربين أنفسهم في وجود أغاني الأطفال لأنها غير مربحة تجاريا.

جدير بالذكر، أن السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، كرمت أمس الثلاثاء عددًا من الرموز والنماذج المصرية الملهمة، وذلك على هامش الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي عقد تحت شعار "المرأة المصرية أيقونة النجاح". وظهرت صفاء أبو السعود في الاحتفالية وعودتها للشاشة من جديد بعد سنوات، وقدمت خلالها أغنية "بنتي يا بنوتي يا بنوته" لتظهر في استعراض مع الأطفال وتعيد للأذهان الاستعراضات الشهيرة التي قدمتها في الثمانينيات والتسعينيات.

وقالت صفاء أبو السعود عن الأغنية في تصريحات تلفزيونية: «الأطفال كانوا رائعين والمدرب اللي كان معانا بيشارك بشكل مبهر خلال الاحتفالية الرائعة». وتابعت: «رأينا المرأة المصرية تشارك في كل المهن داخل الدولة، وأنا سعيدة بمشاركتي وتكريمي في احتفالية المرأة المصرية، والمرأة هي التي تبني كل شئ داخل الوطن.. فالأم مدرسة إذا اعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، وأنا فخورة لما يتم للمرأة في مصر، وأنا سأكون حاضرة لأي أغنية بكلمات طيبة وجميلة، وإذا وجدت ذلك في الفترة المقبلة سأقوم بالغناء ولن أتأخر أبدا».