الخميس 27 يونيو 2024

محافظ بنى سويف يتفقد أعمال المحاور المرورية الجديدة

خلال التفقد

محافظات9-3-2022 | 16:40

دار الهلال

تفقد محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بني سويف، للوقوف ميدانيا على معدلات ونسب التنفيذ ومتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لها، لضمان سير العمل بها وتنفيذها وفقا للجداول الزمنية الموضوعة.

وتابع المحافظ، في بيان اليوم، الأعمال الجاري تنفيذها لتطوير ورفع كفاءة طريق السادات والتي تشمل أعمال توسعة للحارة المرورية في الاتجاه نحو الشرق أو منطقة وطريق الكورنيش، وإعادة تخطيط وترحيل الجزيرة الوسطى وتركيب حواجز بمنسوب أعلى لمنع أية مخالفات خاصة بالسير عكس الاتجاه.

كما تفقد المحافظ أعمال التوسعة في الجانب الآخر من الطريق، والتي يتم تنفيذها في ضوء الدراسة الفنية التي وجه المحافظ بإعدادها بالتعاون والتنسيق بين الطرق والمرور والوحدة المحلية وتحت إشراف لجنة هندسية متخصصة،لإيجاد حلول مرورية وتخفيف التكدس والاختناقات المرورية في تلك المنطقة الحيوية، خاصة وأنها تقاطع مع مسارات الحركة من وإلى شارع عبد السلام عارف ومنطقة وموقف محي الدين وكوبري السادات.

وتفقد المحافظ سير العمل بمشروع تطوير ميدان الأزهري، الذي يستهدف عمل محاور وحلول مرورية لتحقيق السيولة وتيسير حركة السير والمرور في هذه المنطقة الحيوية، التي تعتبر أحد المداخل الهامة والحيوية لمدينة بني سويف للقادم من ناحية محافظة الفيوم، ونقطة تقاطع طريق الفيوم القديم والمدخل من ناحية الفيوم - بني سويف مع الطريق الدائري القادم من الطريق الزراعي شمالاً إلى الزراعي جنوبًا.

واستمع المحافظ لعرض موجز عن سير ومكونات العمل في المشروع، خاصة فيما يتعلق بالحوائط الساندة على جانبي الطريق وأعمال تشطبيات السور أعلى الحوائط، وعمل الجزر الوسطى والدوران "الصينية"، بجانب الأعمال الخاصة بالـ"Landmark" الجاري إنشاؤه داخل صينية الميدان، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخراساني ويجري العمل في باقي مكونات المشروع.