الأربعاء 15 مايو 2024

مجدي عبيد ناعيًا يسري الجندي: خبر مؤلم وحزين في موسم الأحزان

يسري الجندي

فن9-3-2022 | 16:57

همت مصطفى

نعى الفنان والمخرج المسرحي مجدي عبيد، الكاتب والمؤلف  يسري الجندي، والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 80 عامًا بعد رحلة امتدت لعقود من الإبداع في مسيرة الدراما المصرية.

ونشر مجدي عبيد صورة للراحل يسري الجندي عبر صفحته الشخصى على موقع  التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق عليها: «خبر مؤلم وحزين في موسم الأحزان.. رحل اليوم عن دنيانا ليستقر في قلوبنا.. ووعينا نحن عشاق المسرح، وزملاءه وتلاميذه ومرديه ودراويشه، ويعيش بيننا بمؤلفاته في المسرح والدراما التلفزيونية..الفنان الخلوق الكاتب والمؤلف.. يسري الجندي».

 وتابع مجدي عبيد: «لم ولن ننسي مؤلفاتك في التراث.. سيرة عنترة ، وأبو زيد الهلالي سلامة، اللتان قلبت مسرح الطليعة وجمهوره رأسا على عقب وقدمت جيلا من النجوم الجدد مع المخرج سمير العصفوري.. وغيرها من الدراما المسرحية التي قدمها مسرح الدوله والمسرح القومي، وقدمها مسرح الثقافة الجماهيرية في معظم أقاليم مصرنا.. فضلًا عن العديد من الدراما التلفزيونية.. ولمع مسرح السامر وإضاءة في مهرجان ال 100 ليلة المسرحي حينما كان مديرا لإدارة المسرح بالثقافة الجماهيرية».

 واختتم نعيه: «لقد خسرناك ياعم يسري في زمن الفقد والأحزان.. لروحك النبيلة المخلصة المبدعة دومًا والمقاومة السلام والسكينة والرحمة والمحبة ولنا الصبر والسلوان.. لم ولن ننسى مبدعينا الشرفاء».

Dr.Radwa
Egypt Air