الخميس 26 سبتمبر 2024

"قومي المرأة" بالمنيا ينظم 20 جلسة حوارية عن القضية السكانية والصحة الانجابية

القضية السكانية

محافظات9-3-2022 | 16:45

دار الهلال

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا بمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة ،اليوم/ الأربعاء/ "جلسات الدوار" ضمن فعاليات برنامج جلسات التوعية في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا إن المجلس نظم 20 جلسة من جلسات الدوار استهدفت ألف سيدة في 7 قرى هي (زاوية الجدامى ، العقلية ، بندر العدوة ، هور ، قصر هور ، بنى خالد ، الساوى ، شارونه بمراكز العدوة ، مغاغة ، ملوى ) .. مشيرة إلى أن الجلسات ناقشت موضوعات هامة من أبرزها: القضية السكانية والصحة الإنجابية وضرورة المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء.

وفي سياق آخر، واصلت مديرية التموين بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا - فى بيان - إنه تم خلال الحملات ضبط 81 مخالفة تموينية متنوعة، منها 75 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية تنوعت بين خبز ناقص الوزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وقضايا اخري متنوعة بالإضافة لضبط مخالفتين في مجال المواد البترولية و4 مخالفات في مجال متابعة الأسواق لمنتجات مجهولة المصدر.