الأحد 9 يونيو 2024

البحر الأحمر تبحث إقامة معرض السلع الغذائية أهلا رمضان بالغردقة

معرض السلع الغذائية أهلا رمضان

محافظات9-3-2022 | 19:42

دار الهلال

بحث عاطف وجدي السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر اليوم /الأربعاء/ استعدادات المحافظة لافتتاح معرض أهلاً رمضان بمدينة الغردقة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة . 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الغرفة التجارية بالغردقة - حسبما أفاد بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر - بحضور خالد رضا عبد الجليل رئيس الغرفة؛ والمهندس ربيع اسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة؛ وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية وبعض التجار المشاركين بالمعرض .

وأكد السكرتير العام المساعد؛ أن عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بالتصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار؛ حيث كلف مديرية التموين بالمراقبة المستمرة لأسعار السلع الغذائية واللحوم .

وأضاف وجدي؛ أن معرض أهلاً رمضان يهدف إلي توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة خلال الشهر الكريم ، مشيرا أن المعرض سيفتح أبوابه للمواطنين فور الانتهاء من التجهيزات حتي يتم الافتتاح الرسمي للمعرض في حضور المحافظ .

ومن جانبه؛ أكد خالد رضا رئيس الغرفة التجارية؛ أن الخصومات المقترحة علي السلع الغذائية والمنتجات الأساسية واللحوم تصل إلي 30 % ؛ مطالباً جميع التجار أن يكون هامش الربح خفيف حيث أن المعرض يقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم وخاصة خلال شهر رمضان الكريم . 

ومن جهته؛ أكد المهندس ربيع اسماعيل وكيل وزارة التموين؛ أن مديرية التموين ستقوم بالأشراف المستمر علي المعرض؛ ومدي التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة؛ مشيرا أنه يتابع دائماً مدي توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية؛ مضيفاً أن المعرض سيضم كل ما يحتاجه البيت المصري من منتجات وسلع مختلفة .

جدير بالذكر؛ أن هذا المعرض سيقام بجوار موقف اتوبيس الوجه القبلي بالغردقة ويضم أكثر من 25 منفذاً لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلي 30 % عن المعروضة حالياً بالأسواق .