الأحد 12 مايو 2024

«سفراء الأزهر» يعقد معسكر الابتكار بالتعاون مع «إنجاز مصر» بكلية العلوم بنات القاهرة

علي سامي

أخبار9-3-2022 | 20:08

نعمات مدحت

استضافت كلية العلوم بنات القاهرة طالبات كليات جامعة الأزهر من مختلف الفرق والأقسام؛ لتفعيل ورشة العمل التي تقدمها مؤسسة "إنجاز مصر" تحت عنوان "معسكر الابتكار".

في بداية اللقاء رحبت الدكتورة مها غازي - عميد كلية العلوم بنات القاهرة، بالحضور وحثت الطالبات على ضرورة الاستفادة من مثل هذه الورش التي تفتح الآفاق نحو التخطيط الجيد للمشاريع وريادة الأعمال، وثمنت الدور الذي تقوم به المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في تدريب وتأهيل الأزهريين ورفع كفاءتهم.

وفي كلمته عبر علي سامي مدير إدارة المشروعات، عن سعادته باستضافة كلية العلوم هذه الورشة وحرصها على مشاركة الطالبات في الأنشطة والبرامج التي تقدمها المنظمة من خلال مشروع "سفراء الأزهر"، وقدم الشكر لإدارة الكلية على تنظيمها للقاء.

تناولت الورشة، التي قدمتها الأستاذة سحر ناجي، مدربة مؤسسة إنجاز مصر، مفهوم ريادة الأعمال، والفرق بين الابتكار والاختراع، وتعريف رائد الأعمال.

جاء ذلك بحضور الدكتور مها غازي عميدة الكلية، الدكتورة سامية الحسيني أبو فرحة، وكيلة الكلية، الاستاذ علي سامي، مدير إدارة المشروعات بالمنظمة والمشرف العام على مشروع سفراء الأزهر، و تسنيم عمار  إدارة المشروعات بالمنظمة، وبالتنسيق مع الدكتورة غالية أسعد، مدرس بقسم الكيمياء  مسؤول مشروع سفراء الأزهر بالكلية.

Dr.Radwa
Egypt Air