الأربعاء 29 مايو 2024

«مستوحاة من الطبيعة».. فنان يبدع في رسم الأوشام (صور)

أحد الاوشام

الهلال لايت 10-3-2022 | 12:12

ميادة عبد الناصر

يبتكر الفنان الإيطالي ميشيل فولبي بعضًا من أكثر الأوشام الفريدة التي تراها على الإطلاق، وهي مستوحاة من الهندسة والطبيعة والرسوم التوضيحية من كتب العلوم القديمة. 

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني، يشتهر ميشيل فولبي بأسلوبه الأحادي اللون في العمل الأسود الناعم، ويجمع بين حبه للون الأسود مع التنقيط وشغفه بالعلوم المختلفة لخلق وشم يبرز ببساطة وبالاعتماد على خلفيته في الرسم التقني، يقدم فولبي بخبرة أي شيء من العينات البيولوجية إلى المخططات التشريحية والصيغ الفيزيائية الغامضة فلا تبدو هذه فكرة رائعة للوشم، لكن الفنان الإيطالي الموهوب يجعلها تعمل بطريقة ما.

وقال فولبي إن الجمع بين اللون الأسود والتنقيط خلق الأسلوب الذي لا يزال يرافقني حتى اليوم ففي البداية كنت مهتمًا بالهندسة بشكل أكبر، وتأثرت بالمدرسة التي التحقت بها وشغفي بالرسم الفني، ثم على مر السنين خففت: الهندسة والماندالا أقل، والمزيد من الرسومات التصويرية والمفاهيمية والعلمية.

 

وشم

وقال الفنان عن مصدر إلهامه الرئيسي: أعتقد أن الدراسات العلمية وجميع الرسوم التوضيحية المتعلقة بهذا العالم لها سحر فريد حيث إنه عالم لانهائي، مثير للاهتمام ومليء بالخصوصيات: وجمال علم التشريح، والكيمياء، والنظريات النفسية، واتساع علم النبات، كلهم ​​مصدر إلهام وتأثير عظيم بالنسبة لي".

في حديثه عن اختياره لاستخدام الحبر الأسود فقط لوشمه، قال ميشيل فولبي إن اللون الأسود بالنسبة له هو لون كامل وعندما يكمل عملًا فنيًا، لا يشعر أبدًا بالحاجة أو الرغبة في إضافة أي شيء آخر، فهو يعتبره قد تم.

 

وشم٢