الأحد 9 يونيو 2024

«استقلال الصحافة» تنعي شهداء الوطن وتدين العمل الإرهابي

7-7-2017 | 15:51

أدنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الحادث الإرهابي الذى شهدته منطقة جنوب رفح، صباح اليوم الذي راح ضحيته عشرات الشهداء من أبناء وأفراد القوات المسلحة الباسلة.

وأشاد بشير العدل مقرر اللجنة فى بيان له اليوم، ببسالة القوات المسلحة المصرية فى إحباط الهجوم الإرهابي الغشيم، الذي كان يستهدف عددا من نقاط الارتكاز بجنوب سيناء، ونجاحها في الحد من خسائره.

ودعا العدل وسائل الإعلام المصرية والعربية، لتبنى استراتيجية إعلامية متعددة الاتجاهات وواسعة النطاق، لفضح ممارسات الإرهاب، وكشف عورات الجهات الداعمة والراعية له، وتقديم المتورطين فيه إلى محاكمات دولية.

وطالب العدل باعتبار كافة المؤسسات الداعمة، أو الراعية، أو المبررة للإرهاب وعناصره، أو المدافعة عنها، جهات إرهابية، بما يتطلبه ذلك من إجراءات عقابية محلية وإقليمية ودولية.

كما طالب العدل الدولة المصرية، باتخاذ إجراءات أكثر حسما فى مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وعناصره.

وناشد العدل بعض الصحفيين والإعلاميين، فى مصر والدول العربية، لإحكام الضمير الأخلاقي والمهني، وإعلان التبرئة والتوبة من دعم الإرهاب، وتقديم مصلحة الأوطان على المصالح الخاصة.

وشدد العدل على أن الأموال التى تغري بها الجهات الداعمة للإرهاب، لا تصنع الوطنية، ولا تغني عنها، ولا يمكن لها أن توفر لها بديلا.