الأحد 19 مايو 2024

بيسكوف : الحرب الاقتصادية التي تشن اليوم ضد روسيا غير مسبوقة

بيسكوف

عرب وعالم10-3-2022 | 12:37

دار الهلال

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم /الخميس/، إن الحرب الاقتصادية التي تشن اليوم ضد روسيا غير مسبوقة، ولذلك لا يجب الاستمرار في محاولة التكهن بزيادة الأسعار.

وأضاف بيسكوف :"هذا يعني أنه لم يسبق لروسيا أن تعرضت لحرب اقتصادية كالتي نشهدها اليوم. لذلك، من الصعب للغاية التنبؤ بشيء ما. الآن يجب ألا نتوقع، ولكن علينا أن نتحرك ونعمل من أجل تقليل العواقب السلبية والمزيد من المخاطر"، مشيرا إلى أن الوضع سيستقر.

وكانت دائرة الإحصاء الفيدرالية الحكومية في روسيا "Rosstat"، قد أشارت مؤخرا إلى ارتفاع الأسعار في روسيا بنسبة 2.22٪. 

وسجلت زيادة حادة في أسعار السيارات المحلية، حيث ارتفعت بنسبة 17.09٪ ، فيما ارتفعت أسعار السيارات الأجنبية بنسبة 15.2٪. كما لوحظ نمو مماثل للأجهزة المنزلية: فقد ارتفعت أسعار المكانس الكهربائية بنسبة 14.56٪، وارتفعت أسعار أجهزة التلفاز بنسبة 14.97٪ن إضافة إلى ارتفاع أسعار بعض الخضار والفواكه والأدوية الخاضعة للمراقبة بمعدل أعلى من التضخم.

وكانت الخارجية الروسية قد أعربت، أمس ، عن أسفها للعقوبات الاقتصادية التي أعلنها الغرب ضد روسيا واصفة إياها بـ"الحرب الاقتصادية الشاملة".

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية، دميتري بيريشيفسكي، في مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك)، أمس إن موسكو تعتزم تطوير قيود تجارية ومالية هادفة ردا على العقوبات الغربية

وأضاف : أن موسكو تأسف لحرب اقتصادية شاملة أطلقها الغرب ضد روسيا.