الأحد 12 مايو 2024

26 مارس.. حفل جديد للمولوية المصرية بقيادة عامر التوني

عامر التوني

ثقافة10-3-2022 | 15:31

أبانوب أنور

يتجدد لقاء المولوية المصرية بقيادة عامر التوني في ساقية عبدالمنعم الصاوي، وذلك يوم السبت 26 مارس، على خشبة مسرح النهر في تمام الساعة السابعة مساءً. ومن المقرر أن يقدم عامر خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

وتأسست المولوية المصرية فى عام 1994 على يد منشدها عامر التوني الذي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر تتمتع بخصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية.

يذكر أن ساقية عبد المنعم الصاوي مركز ثقافي متكامل تأسس عام 2003 كوحدة تنويرية تسعى لتنشيط العمل الفني والثقافي من خلال توفير الفراغات والمسارح والتجهيزات اللازمة لتقديم مختلف الفنون والإبداعات الإنسانية استرشادًا بفكر الأديب والمفكر والصحفي ووزير الثقافة والإعلام الأسبق عبد المنعم الصاوي.

وتتعاون الساقية مع كل الهيئات والمراكز الثقافية والمحلية والدولية، كما تقدم كل التسهيلات للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمدارس، وتعقد عددًا كبيرًا من ورش العمل التى تعلم مبادئ الفنون على اختلاف أنماطها ومستوياتها بدءًا من المستوى الأول وحتى المستوى الاحترافي.

Dr.Radwa
Egypt Air