الأربعاء 15 مايو 2024

أوكرانيا: فرار نصف سكان العاصمة منذ بداية الحرب

أوكرانيا

توك شو10-3-2022 | 16:30

أشرقت حفني

أعلنت الحكومة الأوكرانية، فرار نصف سكان العاصمة كييف، منذ بداية الحرب الروسية، حسبما أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل لها.

وعلق وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا، على المفاوضات مع نظيره الروسي والتي تمت اليوم، بمدينة أنطاليا بتركيا، قائلًا: سنواصل العمل على تحرير جميع أراضينا.

وأضاف وزير الخارجية الأوكراني، خلال مؤتمر صحفي له، بعد انتهاء المفاوضات مع لافروف، أن بعض المناطق مثل ماريوبول في أشد الحاجة لفتح ممرات آمنة.

واتهم الرئيس الأوكراني فلودومير زيلنسكي، روسيا بعرقلة عمليات الإجلاء المتفق عليها في المفاوضات الروسية الأوكرانية، قائلًا: إن روسيا تستهدف الممرات الإنسانية المتفق عليها.

وبدأت بعض عمليات الإجلاء، أمس، واتهمت أوكرانيا الجيش الروسي باستهداف مستشفى أطفال في ماريوبول، ما أثار ردود فعل دولية غاضبة.

ووافق الكونجرس الأمريكي على تمويل طارئ لدعم أوكرانيا بقيمة 13.4 مليون دولار.

وحذرت الولايات المتحدة الليلة الماضية، من أن روسيا ربما تخطط لاستخدام أسلحة كيميائية أو بيولوجية في أوكرانيا، بذريعة الرد على تهديد مزعوم في البلاد.

وأبلغ الممثل الروسي الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولجين، المنظمة بخطط أوكرانيا لترتيب استفزاز في مفاعل نووي تجريبي في خاركوف.

Dr.Radwa
Egypt Air