الخميس 16 مايو 2024

فروع معارض أهلا رمضان.. تنطلق 24 مارس وبتخفيضات تصل إلى 20%

فروع معارض أهلا رمضان

تحقيقات10-3-2022 | 16:52

إسراء خالد

بالتزامن مع اقتراب بداية شهر رمضان الكريم، وما يتميز به من سلع خاصة كالبلح والياميش والعصائر، تتزايد معدلات البحث عن فروع معارض أهلا رمضان، والتي توفر تلك السلع بتخفيضات تتراوح ما بين 15% وحتى 20%.

فروع معارض أهلا رمضان

يشارك هذا العام في معارض أهلًا رمضان، نحو 1300 مجمع ‏استهلاكي، إضافة إلى 500 منفذ جمعيتي وعدد من  السلاسل التجارية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، أنه يوجد تنسيق كبير بين الوزارة والمحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن، في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام، وأن مراكز «حياة كريمة» سيكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة.

وسيقام المعرض الرئيسي لـ«أهلا رمضان» بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت ‏رعاية رئيس الوزراء، ‏الدكتور مصطفى مدبولي بتخفيضات تتراوح مابين 20 إلى 25%.

أقرأ أيضًا:

هدايا عيد الأم.. أفكار مبتكرة وبأسعار مناسبة

إمساكية شهر رمضان 2022.. الصيام يصل إلى 15 ساعة

 

معارض أهلًا رمضان

تمتد معارض «أهلا رمضان» خلال الفترة من 24 مارس الجاري وحتى الأول من أبريل المقبل.

تسهم معارض أهلًا رمضان في توفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة، والتوزيع الجغرافي ‏للمعارض يشمل كل محافظات الجمهورية للوصول إلى المواطن‏، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التسوقية ‏المتنقلة للوصول إلى القرى والنجوع أيضًا.

منافذ جمعيتي

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، قال ‏إن منافذ «جمعيتي» التي ستشارك ‏بمعارض «أهلا رمضان» والقوافل ‏المتنقلة سيكون بها ‏نفس السلع التي ستعرض بالسلاسل التجارية ‏‏والمجمعات الاستهلاكية والشوادر وبنفس التخفيضات ‏أيضًا، مشيرًا ‏إلى أن السيارات المتنقلة ستتمركز بالأماكن التي لا يوجد ‏بها ‏مجمعات وتبتعد عن السلاسل التجارية، إضافة إلى ‏اختيار منافذ ‏جمعيتي التي تنتشر بالنجوع والقرى ‏وتوفير السلع لها.‏

وأضاف أن عدد القوافل المتنقلة ‏المشاركة فى معارض أهلا رمضان ‏ستصل إلى 100 ‏قافلة متنقلة (سيارات تتراوح حمولتها من 1 طن و1.5 طن و5 ‏أطنان) تكون محملة بكل السلع التي ‏يحتاج إليها المواطنون ‏وتستطيع الوصول لجميع ‏النجوع والكفور والمناطق النائية.‏