الأربعاء 15 مايو 2024

"صحة شمال سيناء" تبحث الاستعدادات للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات10-3-2022 | 18:25

دار الهلال

بحث مدير عام الطب الوقائي في مديرية الصحة بشمال سيناء الدكتور رمضان توفيق الاستعدادت للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمقرر تنفيذها اعتبارا من الأحد الموافق 27 مارس الجاري ولمدة 4 أيام، بتكليف من وكيل وزارة الصحة الدكتور طارق محمد كامل.

وقال توفيق - خلال اجتماعه التحضيري اليوم /الخميس/ بشأن الحملة الفرق العاملة بالإدارة الصحية بالعريش - إن التطعيم يشمل جميع الأطفال المتواجدين بالنطاق الجغرافي لفرق التطعيم بالمحافظة من سن يوم وحتى سن 5 سنوات سواء مصريين أو أجانب، مشيرا إلى أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

من جانبه، استعرض مراقب عام الأوبئة ومسؤول التطعيمات بالمديرية محمد عبد المطلب، أهم نقاط خطة الحملة اعتبارا من تحديث الخرائط الخاصة بفرق التطعيم والتشديد على تحديد المناطق الحدودية والأماكن عالية الخطورة، والتى يوجد صعوبة في الوصول إليها.

وأكد عبد المطلب أهمية تدريب الفرق على فن التعامل مع الجمهور وإزالة المعوقات السابقة مع ضرورة تحقيق أهم أهداف الحملة وهى الوصول إلى المستهدف، مشددا على صلاحية معدات سلسلة التبريد، وذلك حفاظا على كفاءة الطعوم وتوزيعها، وأن التطعيم بالمجان للمصريين وغير المصريين من منزل إلى منزل وبجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات.