السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ الغربية يبحث سبل توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى

محافظات10-3-2022 | 19:59

دار الهلال

بحث محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، تقديم عروض وتسهيلات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتناسب مع كافة الشرائح من المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، مساء اليوم الخميس، مع ممثلي كبرى السلاسل التجارية وبعض رؤساء الجمعيات الأهلية.

ووجه محافظ الغربية - خلال الاجتماع - بفتح منافذ جديدة لبيع المواد الغذائية وتوفير سيارات متنقلة لتوزيع السلع بأسعار مخفضة من خلال عدد (5) منافذ، بجانب توفير (14) سيارة متنقلة تابعة لوزارة الزراعة، بالإضافة إلى توفير 4 آلاف طن لحوم بصفة شهرية من وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير كوبونات بقيمة (200) جنيه تصرف من بدل التموين وتوزيع كراتين مواد غذائية مقدمة من مؤسسة مصر.

كما وجه المحافظ بزيادة عدد منافذ (أمان) لتشمل كافة مراكز ومدن المحافظة، إلى جانب تنظيم معرض لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان من خلال الغرفة التجارية.

وكلف المحافظ أيضًا بتواصل الجمعيات مع مزارع العجول والدواجن لشرائها مباشرة وطرحها للمواطنين بسعر مخفض، مع زيادة التبرعات النقدية أو العينية خلال تلك الفترة للأسر الأكثر احتياجًا، كما كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتسهيل إجراءات إقامة الشوادر الغذائية من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان، وتوفير السلع من خلال وزارة التموين، إلى جانب التواصل مع بنك الطعام للمشاركة في معارض أهلاً رمضان، مشددًا على سرعة الإبلاغ عن الشركات التي تمتنع عن التوريد أو تزيد أسعارها.

وأكد الدكتور رحمي، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مديريات التموين، الصحة، الطب البيطري ومباحث التموين لضبط الأسعار ومنع احتكار السلع واستغلال المواطنين، مشيرًا إلى أن الحملات خلال الفترة من الأول من يناير الماضي حتى الآن، أسفرت عن تحرير عدد (5623) محضرًا ومخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.