الإثنين 27 مايو 2024

مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعلن إتاحة قبول الطلاب العائدين من اوكرانيا

مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أخبار10-3-2022 | 21:00

دار الهلال

أعلنت مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم جامعتي الأمير ادوارد ورايرسون، إتاحة قبول الطلاب العائدين من أوكرانيا، وذلك وفقا للشروط التي أقرتها الجامعات الأم بكندا.

وأكدت مؤسسة الجامعات الكندية - في بيان صادر اليوم /الخميس/ - أنه سيتم قبول تحويل الطلاب وذلك وفقا لشروط التقديم والقبول المحددة من قبل الجامعات الأم بكندا، والتي يلتزم بها فرع الجامعة بمصر، مشيرة إلى أن التقدم يكون عبر الجامعة مباشرة.

وأوضحت مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، أنها حريصة كل الحرص على مستقبل الطلاب، وانها ستعمل على تيسير الأمور من أجل استكمال هؤلاء الطلاب لدراستهم.

وأشارت مؤسسة الجامعات الكندية، إلى أن مؤسسات الجامعات الكندية أول جامعة أجنبية دولية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتقدم مجموعة من البرامج الدراسية الدولية المميزة، والتي تناظر مثيلاتها في الجامعات الأم في كندا، وتسمح للطلاب بقضاء عام دراسي على الأقل في كندا، طبقًا للقواعد المنظمة لذلك، ويتميز التعليم الكندي بتقديم نماذج أكاديمية وتعليمية جديدة وربط البرامج الدراسية باحتياجات أسواق العمل العالمية. 

ويعد مجمع الجامعات الكندية في مصر، أول حرم جامعي دولي ينشأ في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة منذ افتتاحه في يوليو 2018 بناءً على القانون المصري الصادر بشأن تنظيم عمل فروع الجامعات الأجنبية في مصر، إذ حرصت الجامعات الكندية في مصر على تقديم أعلى مستويات التعليم الجامعي من خلال استضافتها لفرع جامعة الأمير إدوارد ورايرسون بكندا، والتي تقوم بجلب برامجها الدراسية من كندا إلى مصر بنفس معايير جودة التعليم. 

وتهدف مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، تقديم حياة طلابية متنوعة في جميع النواحي، وبما تعكس جميع البرامج مزيجًا من الخبرات الدولية والأكاديمية والثقافية، كما تشجع مؤسسة الجامعات الكندية في مصر عقلية ريادة الأعمال والإبداع والابتكار من خلال التعلم التجريبي والمرافق الحديثة والتكنولوجيا المتطورة.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر قواعد قبول تحويل الطلاب المصريين المقيدين للدراسة بالجامعات الأوكرانية قبل اندلاع الأحداث في 24 فبراير الماضي في كافة التخصصات، وفقًا للتخصص المُناظر الدارس به الطالب في الخارج.

وتضمنت الضوابط والشروط - أيضاً - أن يتقدم الطالب إلى الجامعة التي يرغب في التحويل إليها مباشرة، على أن يُقدم ما يُثبت صحة أنه مقيد بجامعة أوكرانية في العام الجامعي 2021/2022. 

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور التواصل مع الجامعة من خلال البريد الالكترونى [email protected] خلال الموقع الالكترونى uofcanada.edu.eg ، وكذلك التواصل مع إدارة الجامعة هاتفيا من خلال رقم ١٦٨٣٨.