الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ القليوبية يشهد احتفالية الشباب والرياضة باليوم العالمي للمرأة

جانب من الفعالية

محافظات11-3-2022 | 11:56

سارة أشرف

شهد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان صباح اليوم /الجمعة/ مارثون المشي احتفالا باليوم العالمى للمراة والذى تنظمة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتنسيق مع الادارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة. 

وأطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة البدء للمارثون عبر الفيديو كونفرانس ، والذى انطلق من امام ديوان عام المحافظة حتى حديقة صقلية بمنطقة الفلل بمدينة بنها بمشاركة أكثر من 500 إمرأة وفتاة مصرية من أبناء مراكز الشباب والهيئات الشبابية على مستوى المحافظة وقد تضمنت الاحتفالية تقديم عرض كاراتية لمجموعة من الفتيات بالاضافة الى عرض نادى المرأة.

وأكد الهجان - فى بيان - أن الماراثون يعد أحد صور نشر الثقافة الرياضية للجميع ، وتقديراً لدور المرأة فى المجتمع والمشاركة فى تقديم اجيال قادرة على تحمل المسئولية ، ومكانتها فى كافة المجالات والاحتفال بها عالميا من خلال" اليوم العالمى للمرأة ".

ومن جانبه أشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أن هذا الماراثون ياتى فى سياق الاحتفال باليوم العالمي للمراة ”، للتوعية بأهمية رياضة المشي في تحسين الصحة العامة للمواطنين.