الأربعاء 15 مايو 2024

استخدم الـ "Gps" فدخل في منحدر صخرd وأنقذوه بأعجوبة

السيارة فى الطريق الخاطئ

الهلال لايت 11-3-2022 | 14:43

ميادة عبد الناصر

في كثير من الأحيان يلجأ البعض لاستخدام خاصية الـ gps والتي تعتمد على استخدام خرائط الطريق للوصول السريع بأقصر الطرق المتاحة ولكن في بعض الأحيان قد يأخذك الطريق لمكان آخر وقد يضعك في مأزق لم تتخيله وهو ما حدث مع سائق حافلة أُجبر على التخلي عن سيارته المرسيدس فيتو على ممر ضيق على جانب التل بعد اتباع نظام الملاحة الخاص به والذي قدم له اختصارًا على مسار غير مناسب.

وبحسب موقع "ذا صن " البريطاني كان السائق يحاول العودة إلى الطريق السريع A62 باتجاه مانشستر بعد هبوطه في مارسدن ، بالقرب من هدرسفيلد ، غرب يوركشاير ولسوء حظ السائق ، نصحه جهاز الملاحة الخاص به بأن يسلك طريقًا مختصرًا فوق سادلورث مور باتجاه قرية جرانج في منطقة ديلف النائية في أولدهام وبعد وقت قصير من الانعطاف إلى الطريق ، لاحظ السائق أن الطريق مليء بالحجارة والصخور وعلى الرغم من الحطام ، استمر في اتباع مساعده الرقمي حتى توقفت الشاحنة .

وقد حاول السائق التراجع عن المسار لكنه اضطر للتخلي عن سيارته في الجزء السفلي من الطريق وفي اليوم التالي ، عثرت مجموعة من المشاة على الشاحنة واعتقدوا أنها ربما تكون قد ألقيت على الطريق السريع بواسطة ممرات التسلق ، حتى عاد السائق ، الذي لم يتم التعرف عليه ، لاستلام سيارته وقال كريج أحد الشهود على الواقعة "إنه لأمر مدهش أن السائق وصل إلى هذا الحد لأنه كان مسارًا صعبًا وشديد الانحدار حيث يبدو أنه كان يعمل في المنطقة في وقت متأخر وكان يحاول العودة إلى القاعدة. قال أحد الركاب إنه يستطيع القيادة في الممر على الرغم من وجود لافتة تحذر من أنها غير مناسبة للسيارات.

وقد تم استدعاء شاحنة سحب لالتقاط الحافلة الصغيرة بينما تم وضع مزارع محلي مع جرار على أهبة الاستعداد للمساعدة في استرداد السيارة التي سيتم نقلها الآن إلى مرآب لتصليحها.

في عام 2008 ، وضع مجلس أولدهام أغنيات تحذيرية بعد أن حوصر العشرات من سائقي السيارات في نفس المسار الترابي على سادلورث مور بعد أن تم توجيههم هناك بواسطة أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية.