الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يحذر محتكري السلع.. ويؤكد توافر مخزون استراتيجي

محافظ البحر الأحمر خلال الجولة

محافظات11-3-2022 | 19:00

عمرو فارس

أجرى اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم، جولة تفقدية موسعة على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة، تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء. 

شملت جولة المحافظ عددًا من السلاسل التجارية، بمختلف أنواعها، محذرًا التجار من محاولة التلاعب في الأسعار، مشددًا على «الضرب بيد من حديد» ضد محتكري السلع، من خلال تطبيق الإجراءات القانونية التي تصل إلى الحبس والغرامة.

وطمأن المحافظ، خلال جولته، المواطنين بتوافر كميات مناسبة كمخزون استراتيجي من مختلف أنواع السلع الغذائية والتموينية تكفي لعدة أشهر، وناشدهم بعدم التكالب على السلع وتخزينها، لأن ذلك يشجع التجار الجشعين على إخفاء السلع نتيجة زيادة الطلب، لرفع سعرها وتحقيق مكاسب إضافية، لافتا إلى أن الحكومة بكل أجهزتها تقف بالمرصاد لهؤلاء وتتخذ حيالهم الإجراءات القانونية لتحقيق الردع لكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو رفع أسعارها.

وشدد المحافظ على أن رؤساء المدن والأجهزة التنفيذية والأمنية يشنون حملات رقابية يومية على مختلف الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت، ورفع تقرير يومي بنتائجها وجهودها. 

وأكد أنه سيقوم بجولات مفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي يتابع بنفسه جهود المحافظات وجميع الجهات المعنية لضبط الأسعار والأسواق.