السبت 18 مايو 2024

فيلم «نحمده» ضمن مهرجان العودة السينمائي الفلسطيني

فيلم نحمده

فن11-3-2022 | 18:31

همت مصطفى

أعلنت أسرة مهرجان العودة السينمائي الدولي في فلسطين، عن المشاركة المصرية الثانية بالمهرجان، حيث اختارت فيلم «نحمده» للمنافسة في الدورة السادسة، والمقرر عقدها في الفترة من 15 حتى 21 مايو المقبل.

فيلم «نحمده» يعد التجربة الرابعة للمخرج مصطفى وفيق في مجال صناعة أفلام السينما المستقلة، حيث قدم أول أفلامه القصيرة «يوم فرح»، وكان مشروع تخرجه من ورشة المخرج الراحل سمير سيف، ثم قدم فيلم «مسار حياة»، وشارك به فى مهرجان عديدة، وفيلم «غرغرينا».

وهو فيلم روائي قصير من تأليف وليد يسري، يناقش الأزمات النفسية التي تحدث للأشخاص بعد فقدانهم لأشياء مهمة أو تعرضهم لصدمات فى حياتهم، ويدعو الفيلم إلى ضرورة عدم التعلق بتجارب الماضى المؤلمة والتركيز فى المستقبل الذى يحمل الأمل، الفيلم بطولة أمير أبو زيد، وفاطمة بسيوني، وسامح عزت، وآية إبراهيم.

 وحظى فيلم «نحمده» بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية، كان أبرزها مهرجان المرأة السابع فى غزة في أغسطس 2021 ، وفي الدورة السادسة من مهرجان «واسط» السينمائى الدولي للأفلام القصيرة بالعراق، وحصلت بطلته فاطمة بسيونى على جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى الفيلم.

وكانت أسرة مهرجان «العودة السينمائي الدولي»، أعلنت في الأسابيع الأخيرة عن اختيار فيلم «أنت متراقب» للمخرج المصري مصطفى عز، قصة وسيناريو وحوار وإنتاج هشام سامي، للمنافسة في المهرجان.

مهرجان «العودة السينمائي الدولي»، في نسخته السادسة، ينظمه ملتقى الفيلم الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة الجذور الثقافية في أستراليا، وبرعاية وزارة الثقافة الفلسطينية واللجنة الشعبية للاجئين البريج برئاسة حاتم قنديل، وتحت شعار «انتظار العودة عودة» برئاسة مؤسس المهرجان، ورئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني المخرج السينمائي سعود مهنا، وإشراف المخرج يوسف خطاب مدير مهرجان.

الاكثر قراءة