الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 12-3-2022.. تغير موعد إصدار بيان فيروس كورونا

وزارة الصحة

تحقيقات12-3-2022 | 11:23

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 12-3-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، استقبال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان، وتوجها لافتتاح "معرض زهور الربيع" والذي تقيمه وزارة الموارد المائية والري بحدائق القناطر الخيرية، وتوجيه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا، ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال المستشار حسين مصطفى فتحي، رئيس قضايا الدولة الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية، رئيس مجلس القضاء الإداري، والوفد القضائي المرافق له.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين الجهتين وتهدف إلى تعزيز التعاون بينهما وتبادل الخبرات القضائية .

جرى خلال اللقاء الاطلاع على آلية عمل الهيئة، ودورها ممثل في النيابة القانونية عن الدولة لحماية المال العام والحفاظ على مقدرات الدولة المصرية إضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين الجهتين عبر تبادل الخبرات والتجارب في مجال المنازعات الخارجية والتحكيم.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استقبال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان، وتوجها لافتتاح "معرض زهور الربيع" والذي تقيمه وزارة الموارد المائية والري بحدائق القناطر الخيرية.

ويعد معرض زهور الربيع بالقناطر الخيريه من أقدم معارض الزهور في مصر، وتحرص وزاره الموارد المائية والري على إقامته في موعده خلال شهر مارس من كل عام، ويعتمد المعرض على زهرة بذرة السناريا والتي تعد من البذور النادرة، وتتميز بألوانها المتعددة والزاهية، وتحتاج لمجهود كبير في الزراعة والعناية، كما يشتمل المعرض على أنواع كثيرة من النباتات مثل الجارونيا وزهور القطف والأشجار والحوليات والصبارات بأنواعها والأشجار الخشبية وأشجار نخيل الزينة بأنواعها المتعددة، بالإضافة لشجرة المورينجا التي تم إضافتها حديثا، وشتلات شجره التين البنغالي التى تعد أقدم الأشجار الموجودة بالقناطر الخيرية، وشتلات النخيل البلدي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا، ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن آخر بيان يومي لإحصائيات كورونا صدر عن الوزارة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وسيتم إصدار البيانات التالية يوم السبت من كل أسبوع.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن قرار تغيير موعد إصدار البيان جاء مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة وتراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تكريم اسم الراحل محمد فريد خميس، رائد الصناعة الوطنية، خلال فعاليات النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، والمقرر انطلاقها يومي 27-28 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقالت وزيرة الهجرة - في تصريحات اليوم السبت - إن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" سيشهد تكريم اسم رجل الأعمال المصري الراحل محمد فريد خميس رائد الصناعة الوطنية؛ تقديرا لدوره الوطني المخلص تجاه الصناعة المصرية على مدار العقود السابقة، وكذلك لإسهاماته وتعاونه الوطيد مع وزارة الهجرة في عدد من البرامج خاصة في العمل على سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

وأضافت "لقد كان مؤمنا بضرورة الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في مختلف المجالات وخاصة في المجال الصناعي، فضلا عن التعاون والشركات الممتدة مع الجامعة البريطانية في مصر، هذا الصرح التعليمي الكبير، الذي أنشأه الراحل محمد فريد خميس في العديد من المبادرات، وكان منها المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" للحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز وترسيخ روح الانتماء لدى الأجيال المصرية الناشئة بالخارج، من خلال الاستفادة من الجانب الأكاديمي والبحثي للجامعة البريطانية ودورها في المجتمع".

Dr.Radwa
Egypt Air