الأحد 23 يونيو 2024

رئيس «إفريقية النواب»: مصر لديها مشروع 93 مليون شهيد

7-7-2017 | 18:32

أدان النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بشدة حادث سيناء الإرهابي، والاعتداء على نقطة تفتيش أمنية جنوب رفح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من أفراد القوات المسلحة اليوم، خلال تصديهم للعناصر الإرهابية.

وقال الجندي إن العالم خاصة الدول التي تمول وتسلح الإرهاب والجماعات الإرهابية والتكفيرية  يعرف ويعي أنّ مثل هذه الحوادث تزيد مصر وجيشها وشرطتها وشعبها، إصرارًا على دحر الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن قطر هي رأس الأفعى في كل الأعمال الإرهابية والتكفيرية، وأن كل مصري من الـ93 مليون مصري، هو مشروع شهيد.

وقال النائب مصطفى الجندي إنه جاء دور الشعب في البلاغ والإبلاغ عن جميع العناصر والجماعات الإرهابية والتكفيرية في جميع أنحاء مصر، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.

 وكان العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أعلن أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء نجحت في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريًا، وتدمير 6 عربات، حيث تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردًا من أبطال القوات المسلحة، وجارِ تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.