السبت 8 يونيو 2024

محافظ قنا: انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع الثلاثاء المقبل

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات12-3-2022 | 15:20

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن مديرية الطب البيطري بقنا؛ ستبدأ في تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بدءًا من الثلاثاء المقبل وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

وأضاف الداودي - في تصريح اليوم السبت - أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل؛ لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

من جانبه ناشد مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا الدكتور إبراهيم يوسف؛ المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، مؤكدا أن الفِرق البيطرية ستطرق منازل المربيين لفحص الماشية وتحصينها فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم للحد من انتشار الأمراض.

وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تاوضروس، اختيار وزارة الصحة مستشفيات قنا العام ونجع حمادي العام وقوص المركزي لتنفيذ المشروع المصري الياباني لتحسين جودة المستشفيات.

وأوضح أن المشروع يمثل شراكة بين وزارة الصحة والسكان المصرية وهيئة التعاون الدولية اليابانية - الجايكا وذلك بهدف الارتقاء بالخدمة الصحية وسلامة المرضي بالمستشفيات المستهدفة للمشروع بتطبيق منهجية "KAIZENTQM" اليابانية والتي تمثل تمهيدا لمشروع التأمين الشامل.